أكد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أحمد جبريل أن الجبهة ثابتة على مواقفها المبدئية وهي ستقاوم أي عدوان خارجي على سورية بأساليب متعددة وبإرادة قوية لأن ما يجري فيها مؤامرة تهدف لتدميرها وتقسيمها.

وقال جبريل في مقابلة مع قناة الميادين أمس إن قواعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حيثما وجدت جاهزة بكامل سلاحها وعتادها وهي ستنتقل وتقاوم العدوان ولن تبقى في المخيمات.

وأضاف جبريل إنه عندما تشعر الولايات المتحدة وإسرائيل أن المؤامرة على سورية فشلت رغم الإمداد الغربي والخليجي بالمال والسلاح والتكنولوجيا للمجموعات الإرهابية وأنها لم تستطع أن تحقق الأهداف المطلوبة منها خلال سنتين قد تفكران بالتدخل العسكري لنجدة هؤلاء الإرهابيين كما يحصل الآن في الجولان المحتل من خلال التعاون الأمني والعسكري واللوجستي بين جنود الاحتلال الإسرائيلي والإرهابيين.

وأوضح جبريل أن ما يجري في سورية مؤامرة من قبل الولايات المتحدة تتعرض لها منذ عام 2003 بهدف معاقبتها وتدميرها بعد فشل محاولات الاحتواء التي قامت بها بالوساطة مشيخة قطر أولا وحكومة رجب طيب أردوغان ثانيا من خلال إقامة علاقات وثيقة مع سورية بهدف إبعادها عن إيران وقوى المقاومة في المنطقة.

وأشار جبريل إلى أن دول وقوى المقاومة في المنطقة تتعرض منذ سنوات لحملة إعلامية وسياسية والولايات المتحدة تعتقد أن تدمير سورية كدولة هو واسطة العقد في تدمير دول وقوى المقاومة في إيران وسورية ولبنان.

وأكد جبريل أن المخيمات الفلسطينية في سورية تتعرض للاعتداءات من الإرهابيين في إطار المؤامرة الهادفة لزج الفلسطينيين في المعركة ضد سورية لافتا إلى أن حركة حماس وقعت تحت تأثير وهم الإخوان المسلمين الذين سحبوها إليهم من مربع المقاومة بعدما أوهموها أن النظام سيسقط في سورية.

وقال جبريل إن المفروض من قيادات حماس كان أن يقابلوا ما قدمته سورية لهم طوال الفترة الماضية بنوع من الوفاء وأن يدركوا أن طريق تحرير فلسطين لا يمر من الدوحة حيث توجد القواعد الأمريكية.
  • فريق ماسة
  • 2013-04-26
  • 14214
  • من الأرشيف

جبريل: سنقاوم أي عدوان خارجي على سورية

أكد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أحمد جبريل أن الجبهة ثابتة على مواقفها المبدئية وهي ستقاوم أي عدوان خارجي على سورية بأساليب متعددة وبإرادة قوية لأن ما يجري فيها مؤامرة تهدف لتدميرها وتقسيمها. وقال جبريل في مقابلة مع قناة الميادين أمس إن قواعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حيثما وجدت جاهزة بكامل سلاحها وعتادها وهي ستنتقل وتقاوم العدوان ولن تبقى في المخيمات. وأضاف جبريل إنه عندما تشعر الولايات المتحدة وإسرائيل أن المؤامرة على سورية فشلت رغم الإمداد الغربي والخليجي بالمال والسلاح والتكنولوجيا للمجموعات الإرهابية وأنها لم تستطع أن تحقق الأهداف المطلوبة منها خلال سنتين قد تفكران بالتدخل العسكري لنجدة هؤلاء الإرهابيين كما يحصل الآن في الجولان المحتل من خلال التعاون الأمني والعسكري واللوجستي بين جنود الاحتلال الإسرائيلي والإرهابيين. وأوضح جبريل أن ما يجري في سورية مؤامرة من قبل الولايات المتحدة تتعرض لها منذ عام 2003 بهدف معاقبتها وتدميرها بعد فشل محاولات الاحتواء التي قامت بها بالوساطة مشيخة قطر أولا وحكومة رجب طيب أردوغان ثانيا من خلال إقامة علاقات وثيقة مع سورية بهدف إبعادها عن إيران وقوى المقاومة في المنطقة. وأشار جبريل إلى أن دول وقوى المقاومة في المنطقة تتعرض منذ سنوات لحملة إعلامية وسياسية والولايات المتحدة تعتقد أن تدمير سورية كدولة هو واسطة العقد في تدمير دول وقوى المقاومة في إيران وسورية ولبنان. وأكد جبريل أن المخيمات الفلسطينية في سورية تتعرض للاعتداءات من الإرهابيين في إطار المؤامرة الهادفة لزج الفلسطينيين في المعركة ضد سورية لافتا إلى أن حركة حماس وقعت تحت تأثير وهم الإخوان المسلمين الذين سحبوها إليهم من مربع المقاومة بعدما أوهموها أن النظام سيسقط في سورية. وقال جبريل إن المفروض من قيادات حماس كان أن يقابلوا ما قدمته سورية لهم طوال الفترة الماضية بنوع من الوفاء وأن يدركوا أن طريق تحرير فلسطين لا يمر من الدوحة حيث توجد القواعد الأمريكية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة