انطلقت اعمال مؤتمر الدوحة العاشر لحوار الاديان في العاصمة القطرية ، في ظل مقاطعة رئيس مايسمى"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يوسف القرضاوي الذي يعترض على الحضور اليهودي!!.

وينظم المؤتمر للسنة العاشرة بحضور 500 مشارك من 75 دولة يمثلون اتباع الديانات السماوية الثلاث.

ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن القرضاوي قوله انه "بعد الاعلان عن توسيع المؤتمر ليكون حوارا اسلاميا مسيحيا يهوديا، قررت الا اشارك فيه حتى لا اجلس مع اليهود على منصة واحدة.

واوضح القرضاوي انه ما دام اليهود يغتصبون فلسطين والمسجد الأقصى ويدمرون بيوت الله، وما دامت قضية فلسطين معلقة ولم تحل".

واضاف القرضاوي الذي كان شارك في الدورات الثلاث الاولى للمؤتمر انه "ليس هناك ظلم أكثر من الذي فعله اليهود بأهلنا في فلسطين، حيث جاؤوا من انحاء الارض واخرجوا أهلها وشردوهم في الآفاق وبقروا بطون نسائهم".

الا ان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشارك في المؤتمر الحالي بواسطة امينه العام الشيخ علي محي الدين القرة داغي.

يذكر ان   يوسف القرضاوي  عقد بالعام 2008 لقاء مع ٣ حاخامات يهود في منزله بالدوحة ، وصفه حينها " لتأكيد أهمية التعاون بين أتباع الديانتين".

ضم وفد الحاخامات اليهود القادم من بريطانيا كلا من أهارون كوهين، وإسرائيل دوفيدويس، ودوفد شلوموفيلدمان، وهم من مدرسي التوراة الذين يمثلون حركة «نوتورا كارتي» ـ «اليهود ضد الصهيونية» شدد القرضاوي، الذي يرأس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"،  خلال لقائه علي التعاون بين أتباع الديانتين الإسلامية واليهودية في القواسم المشتركة بينهما.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-23
  • 16741
  • من الأرشيف

"القرضاوي يقاطع مؤتمر حوار الاديان في قطر !!؟

انطلقت اعمال مؤتمر الدوحة العاشر لحوار الاديان في العاصمة القطرية ، في ظل مقاطعة رئيس مايسمى"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يوسف القرضاوي الذي يعترض على الحضور اليهودي!!. وينظم المؤتمر للسنة العاشرة بحضور 500 مشارك من 75 دولة يمثلون اتباع الديانات السماوية الثلاث. ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن القرضاوي قوله انه "بعد الاعلان عن توسيع المؤتمر ليكون حوارا اسلاميا مسيحيا يهوديا، قررت الا اشارك فيه حتى لا اجلس مع اليهود على منصة واحدة. واوضح القرضاوي انه ما دام اليهود يغتصبون فلسطين والمسجد الأقصى ويدمرون بيوت الله، وما دامت قضية فلسطين معلقة ولم تحل". واضاف القرضاوي الذي كان شارك في الدورات الثلاث الاولى للمؤتمر انه "ليس هناك ظلم أكثر من الذي فعله اليهود بأهلنا في فلسطين، حيث جاؤوا من انحاء الارض واخرجوا أهلها وشردوهم في الآفاق وبقروا بطون نسائهم". الا ان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشارك في المؤتمر الحالي بواسطة امينه العام الشيخ علي محي الدين القرة داغي. يذكر ان   يوسف القرضاوي  عقد بالعام 2008 لقاء مع ٣ حاخامات يهود في منزله بالدوحة ، وصفه حينها " لتأكيد أهمية التعاون بين أتباع الديانتين". ضم وفد الحاخامات اليهود القادم من بريطانيا كلا من أهارون كوهين، وإسرائيل دوفيدويس، ودوفد شلوموفيلدمان، وهم من مدرسي التوراة الذين يمثلون حركة «نوتورا كارتي» ـ «اليهود ضد الصهيونية» شدد القرضاوي، الذي يرأس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"،  خلال لقائه علي التعاون بين أتباع الديانتين الإسلامية واليهودية في القواسم المشتركة بينهما.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة