قام مصمم بريطاني بتطوير "روبوت" عملاق سداسي الأرجل لنقل ركاب بالطرق الوعرة والجليدية، وهو يعد الروبوت الأضخم من نوعه على مستوى العالم، كما وانه "عنكبوتي التصميم".

وأطلق إسم "مانتيس" على الروبوت العملاق الذي يصل إرتفاعه إلى 2.8 متر، وهو مزود بمحرك يعمل بالديزل سعة 2.2 لتراً والذي تبلغ قوته 50 حصاناً، وهو يسع لنقل راكب واحد، كما أنه مزود بمساحة لتخزين الأغراض.

كما تم تزويد "مانتيس" بـ6 أذرع هيدروليكية بالإضافة إلى أجهزة إستشعار للزوايا والمنحدرات وإنحناءات الطرق، ويمكن التحكم في الروبوت العملاق يدوياً عن طريق قمرة القيادة أو لاسلكياً عن طريق "الواي فاي"، ويتم التحكم بالمحرك السداسي للروبوت بواسطة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام "لينكس" لمراقبة 18 محركاً هيدروليكياً موجودة جميعها في الأرجل، بواقع 3 محركات بكل واحدة.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-21
  • 9373
  • من الأرشيف

روبوت ينقل الركاب بالطرق الوعرة والجليدية

قام مصمم بريطاني بتطوير "روبوت" عملاق سداسي الأرجل لنقل ركاب بالطرق الوعرة والجليدية، وهو يعد الروبوت الأضخم من نوعه على مستوى العالم، كما وانه "عنكبوتي التصميم". وأطلق إسم "مانتيس" على الروبوت العملاق الذي يصل إرتفاعه إلى 2.8 متر، وهو مزود بمحرك يعمل بالديزل سعة 2.2 لتراً والذي تبلغ قوته 50 حصاناً، وهو يسع لنقل راكب واحد، كما أنه مزود بمساحة لتخزين الأغراض. كما تم تزويد "مانتيس" بـ6 أذرع هيدروليكية بالإضافة إلى أجهزة إستشعار للزوايا والمنحدرات وإنحناءات الطرق، ويمكن التحكم في الروبوت العملاق يدوياً عن طريق قمرة القيادة أو لاسلكياً عن طريق "الواي فاي"، ويتم التحكم بالمحرك السداسي للروبوت بواسطة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام "لينكس" لمراقبة 18 محركاً هيدروليكياً موجودة جميعها في الأرجل، بواقع 3 محركات بكل واحدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة