أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" أن "صاروخاً روسياً من نوع "سيوز سيوز- 2.1أ" انطلق من قاعدة بايكونور في كازاخستان وضع أمس قمراً اصطناعياً روسياً يقل كائنات حية في الموقع المداري الخاص به في الفضاء على ارتفاع 575 كيلومتراً".

واوضح العالم يفغيني إيليين من معهد الدراسات الطبية البيولوجية الروسي إن "القمر الصناعي يحمل حديقة حيوانات تضم فئراناً وأسماكاً وحشرات وكائنات حية مجهرية ونباتات بهدف التحقق من تأثر الكائنات الحية بانعدام الوزن وتأثير الرحلة الفضائية على الجهاز الوراثي للحيوانات. كما يحمل نيازك اصطناعية للتحقق من تأثرها بالحرارة الشديدة عندما تدخل الغلاف الجوي للأرض وتقترب من سطح الأرض. وستعود حديقة الحيوانات والنيازك إلى الأرض بعد شهر".

  • فريق ماسة
  • 2013-04-19
  • 10210
  • من الأرشيف

"حديقة حيوانات" روسية إلى الفضاء

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" أن "صاروخاً روسياً من نوع "سيوز سيوز- 2.1أ" انطلق من قاعدة بايكونور في كازاخستان وضع أمس قمراً اصطناعياً روسياً يقل كائنات حية في الموقع المداري الخاص به في الفضاء على ارتفاع 575 كيلومتراً". واوضح العالم يفغيني إيليين من معهد الدراسات الطبية البيولوجية الروسي إن "القمر الصناعي يحمل حديقة حيوانات تضم فئراناً وأسماكاً وحشرات وكائنات حية مجهرية ونباتات بهدف التحقق من تأثر الكائنات الحية بانعدام الوزن وتأثير الرحلة الفضائية على الجهاز الوراثي للحيوانات. كما يحمل نيازك اصطناعية للتحقق من تأثرها بالحرارة الشديدة عندما تدخل الغلاف الجوي للأرض وتقترب من سطح الأرض. وستعود حديقة الحيوانات والنيازك إلى الأرض بعد شهر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة