أعلنت هيئة الانتخابات الفنزويلية، الاثنين، فوز نيكولاس مادورو، مرشح الحزب الحاكم الذي اختاره الرئيس الراحل هوغو شافيز لخلافته بعد 14 عاماً في السلطة، في انتخابات الرئاسة التي جرت الأحد، فيما أعلن غريمه هنريك كابريليس، رفضه للنتيجة.

وقالت تيبيسي لوسينا، رئيسة مجلس الانتخابات القومية، إن مادورو فاز بهامش صغير، بحصوله على 50.66 في المائة بعد فرز 99 في المائة من الأصوات.

ودعا مادورو، الذي سيتيح فوزه المضي قدما في السياسات الاشتراكية للزعيم الراحل شافيز، خلال إعلان فوزه أمام حشد من أنصاره، الفنزويليين لاحترام نتيجة الانتخابات: "فزت بنحو 300 ألف صوت.. هذا قرار الشعب."

وحصل منافس مادورو، هنريك كابريليس، حاكم ولاية ميراندا على 49 في المائة من الأصوات، بحسب لوسينا."

وبالمقابل، أشار كابريليس، 40 عاماً، خلال كلمة إلى الشعب بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات، إلى عدد من "التجاوزات" أثناء التصويت، ورفض قبول النتيجة حتى إعادة فرز الأصوات مجدداً.

ويشار إلى ان الانتخاباتـ التي تمت مراقبتها عن كثب، هي الثانية خلال أقل من ستة أشهر، التي يدلي فيها الفنزويليون بأصواتهم لانتخابات رئاسية، بعد انتخابات اكتوبر/تشرين الثاني الفائت التي فاز بها شافيز، وحددت السلطات موعداً جديداً لانتخابات بعد وفاته في الخامس من مارس/آذار الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-14
  • 9709
  • من الأرشيف

نيكولاس مادورو أول رئيس لفنزويلا بعد شافيز

أعلنت هيئة الانتخابات الفنزويلية، الاثنين، فوز نيكولاس مادورو، مرشح الحزب الحاكم الذي اختاره الرئيس الراحل هوغو شافيز لخلافته بعد 14 عاماً في السلطة، في انتخابات الرئاسة التي جرت الأحد، فيما أعلن غريمه هنريك كابريليس، رفضه للنتيجة. وقالت تيبيسي لوسينا، رئيسة مجلس الانتخابات القومية، إن مادورو فاز بهامش صغير، بحصوله على 50.66 في المائة بعد فرز 99 في المائة من الأصوات. ودعا مادورو، الذي سيتيح فوزه المضي قدما في السياسات الاشتراكية للزعيم الراحل شافيز، خلال إعلان فوزه أمام حشد من أنصاره، الفنزويليين لاحترام نتيجة الانتخابات: "فزت بنحو 300 ألف صوت.. هذا قرار الشعب." وحصل منافس مادورو، هنريك كابريليس، حاكم ولاية ميراندا على 49 في المائة من الأصوات، بحسب لوسينا." وبالمقابل، أشار كابريليس، 40 عاماً، خلال كلمة إلى الشعب بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات، إلى عدد من "التجاوزات" أثناء التصويت، ورفض قبول النتيجة حتى إعادة فرز الأصوات مجدداً. ويشار إلى ان الانتخاباتـ التي تمت مراقبتها عن كثب، هي الثانية خلال أقل من ستة أشهر، التي يدلي فيها الفنزويليون بأصواتهم لانتخابات رئاسية، بعد انتخابات اكتوبر/تشرين الثاني الفائت التي فاز بها شافيز، وحددت السلطات موعداً جديداً لانتخابات بعد وفاته في الخامس من مارس/آذار الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة