أكد وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أن العمل متواصل لأتمتة جميع مراحل العمل القضائي والإداري في محاكم السويداء وأرشفة عمل الكتاب العدليين بحيث تكون السويداء أول محافظة تنجز عملية الأتمتة بشكل كامل.

الدكتور الأحمد لفت خلال اطلاعه على واقع العمل في مشروع بناء القصر العدلي الجديد في مدينة السويداء إلى أن الوزارة خصت عدلية السويداء بعدد من القضاة ضمن مسابقة الدفعة السابعة للمعهد القضائي يفوق العدد الذي يتم قبوله في كل مرة موضحا أن الوزارة ستعلن قريباً عن مسابقة لانتقاء بعض المحامين كقضاة صلح وبداية واستئناف بما يغطي الشواغر القضائية وفقا لقانون السلطة القضائية.

وأشار وزير العدل إلى أن زيارته إلى المحافظة تهدف إلى الاستماع للقضاة والمحامين والموظفين في الدوائر القضائية والمواطنين بما يسهم في تكوين رؤية عامة عن أهم الصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل القضائي وآلية معالجتها بالإضافة للوقوف عن كثب على سير العمل في بناء القصر العدلي الجديد.

وأوضح الوزير الأحمد أن العمل في الوزارة يجري في إطار مؤسساتي يظهر الكفاءات ويؤكد ضرورة تعميمها على المستويات القضائية كافة لافتاً إلى أهمية تكامل العلاقة بين وزارة العدل ونقابة المحامين ومختلف المؤسسات ذات الرابط الوثيق مع عمل الوزارة بما يسهم في تطوير الأداء والوقوف على المشكلات وإيجاد الحلول لها.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن العمل في مشروع بناء القصر العدلي الجديد يسير بوتيرة جيدة وتم إنجاز البناء على الهيكل وهو حالياً في مرحلة الإكساء مبيناً أن المساحة الطابقية للمشروع تبلغ 3300 متر مربع ويقع على مساحة ستة دونمات وبكلفة تقديرية تبلغ 320 مليون ليرة متوقعا وضعه في الخدمة قبل نهاية العام القادم.

واستعرض المحامي العام بالسويداء أسعد السياف واقع العمل القضائي في المحافظة والجهود المبذولة لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين و الحد من إطالة أمد الدعاوى والبت فيها خلال مدة زمنية قصيرة مشيراً إلى التعاون مع مختلف الفعاليات في المحافظة بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

بدوره أشار نقيب المحامين في المحافظة نجيب مسعود إلى ضرورة تعديل عدد من القوانين التي ترتبط بالعمل القضائي والعمل على تقصير مهل إجراءات التقاضي ورفد الجسم القضائي في المحافظة بالعدد الكافي من القضاة والإداريين.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-06
  • 9943
  • من الأرشيف

العمل في محاكم السويداء مؤتمت..وزير العدل يعلن عن مسابقة لانتقاء محامين كقضاة صلح و بداية واستئناف قريباً

أكد وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أن العمل متواصل لأتمتة جميع مراحل العمل القضائي والإداري في محاكم السويداء وأرشفة عمل الكتاب العدليين بحيث تكون السويداء أول محافظة تنجز عملية الأتمتة بشكل كامل. الدكتور الأحمد لفت خلال اطلاعه على واقع العمل في مشروع بناء القصر العدلي الجديد في مدينة السويداء إلى أن الوزارة خصت عدلية السويداء بعدد من القضاة ضمن مسابقة الدفعة السابعة للمعهد القضائي يفوق العدد الذي يتم قبوله في كل مرة موضحا أن الوزارة ستعلن قريباً عن مسابقة لانتقاء بعض المحامين كقضاة صلح وبداية واستئناف بما يغطي الشواغر القضائية وفقا لقانون السلطة القضائية. وأشار وزير العدل إلى أن زيارته إلى المحافظة تهدف إلى الاستماع للقضاة والمحامين والموظفين في الدوائر القضائية والمواطنين بما يسهم في تكوين رؤية عامة عن أهم الصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل القضائي وآلية معالجتها بالإضافة للوقوف عن كثب على سير العمل في بناء القصر العدلي الجديد. وأوضح الوزير الأحمد أن العمل في الوزارة يجري في إطار مؤسساتي يظهر الكفاءات ويؤكد ضرورة تعميمها على المستويات القضائية كافة لافتاً إلى أهمية تكامل العلاقة بين وزارة العدل ونقابة المحامين ومختلف المؤسسات ذات الرابط الوثيق مع عمل الوزارة بما يسهم في تطوير الأداء والوقوف على المشكلات وإيجاد الحلول لها. وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن العمل في مشروع بناء القصر العدلي الجديد يسير بوتيرة جيدة وتم إنجاز البناء على الهيكل وهو حالياً في مرحلة الإكساء مبيناً أن المساحة الطابقية للمشروع تبلغ 3300 متر مربع ويقع على مساحة ستة دونمات وبكلفة تقديرية تبلغ 320 مليون ليرة متوقعا وضعه في الخدمة قبل نهاية العام القادم. واستعرض المحامي العام بالسويداء أسعد السياف واقع العمل القضائي في المحافظة والجهود المبذولة لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين و الحد من إطالة أمد الدعاوى والبت فيها خلال مدة زمنية قصيرة مشيراً إلى التعاون مع مختلف الفعاليات في المحافظة بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن. بدوره أشار نقيب المحامين في المحافظة نجيب مسعود إلى ضرورة تعديل عدد من القوانين التي ترتبط بالعمل القضائي والعمل على تقصير مهل إجراءات التقاضي ورفد الجسم القضائي في المحافظة بالعدد الكافي من القضاة والإداريين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة