من المؤكد أن الغالبية العظمى من مشجعي برشلونة الاسباني تشعر بالقلق نتيجة إصابة نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وجد طريقه هذا الموسم إلى شباك الأندية الـ19 المنافسة للنادي الكاتالوني في الدوري المحلي، مسجلا 43 هدفا في "لا ليغا" و4 في الكأس و8 في دوري أبطال أوروبا و2 في كأس السوبر المحلية، أي ما مجموعه 57 هدفاً في 45 مباراة.

الجميع يتحدث عن اعتماد برشلونة بشكل كامل على أفضل لاعب في العالم للأعوام الأربعة الأخيرة، لكن الأرقام تظهر أن النادي الكاتالوني لم يخسر أي من المباريات التي غاب عنها ميسي في المواسم الثلاثة الأخيرة، ما يعني أن لا داعي للقلق في مباراة غد السبت ضد مايوركا في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي حيث سيلعب دون نجمه المتألق بسبب إصابة تعرض لها الثلاثاء الماضي أمام باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشعر ميسي بوخز في نهاية الشوط الأول بعد نجاحه في منح برشلونة التقدم، ولم يتمكن من إكمال المباراة وحل بدلاً منه سيسك فابريغاس.

وذكر برشلونة أن الإصابة الأخيرة المماثلة لميسي تعود إلى 4 آذار/مارس 2008 أمام سلتيك الاسكتلندي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، وغاب وقتها لخمسة أسابيع.

أما إصابته العضلية الأخيرة فتعود إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2009 أمام أتلتيك بلباو عندما تعرض لتمدد عضلي في فخذه الأيسر، كما تعرض لإصابة عضلية بسيطة في 29 اذار/مارس 2011 مع منتخب بلاده بيد انه لم يغب اي مباراة عن الفريق الكاتالوني.

لكن لا يجب على مشجعي برشلونة الشعور بالقلق في مباراة غد السبت لأن النادي الكاتالوني خرج فائزاً 13 مرة وتعادل في واحدة في المباريات الـ14 الأخيرة التي خاضها بغياب ميسي حيث غاب الأرجنتيني عام 2010 في مباراتيه مع سبورتينغ خيخون (1-صفر) وأتلتيك بلباو (3-1) بسبب الإصابة، ثم في أول مباراة من عام 2011 (الموسم ذاته) أمام ليفانتي (2-1) عندما قرر المدرب السابق جوسيب غوارديولا إراحته، وفعل الأمر ذاته لاحقاً أمام ديبورتيفو لا كورونيا (صفر-صفر) وملقة (3-1) بعد أن ضمن الفريق الفوز باللقب المحلي.

ومنذ حينها، لم يغب ميسي سوى عن مباراة واحدة من أصل 67 في الدوري وكانت بسبب الإيقاف لكن ذلك لم يمنع فريقه من الفوز بها 3-1.

أما المباريات الثماني الأخرى دون ميسي فكانت في الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا وجمعت النادي الكاتالوني بمنافسين متواضعين، فلم يجد صعوبة في تخطي سويتا (2-صفر) والميريا (3-صفر) وهوسبياتاليت (1-صفر و9- صفر) وألفيس (3 - صفر ) و (3 - 1) وقرطبة (5-صفر) محلياً، وباتي بوريسوف البيلاروسي (4-صفر) قارياً.

ومن المتوقع أن يضيف النادي الكاتالوني مايوركا إلى لائحة ضحاياه دون ميسي وذلك لان ضيفه يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير، فيما يتربع هو على الصدارة بفارق 13 نقطة عن أٌقرب ملاحقيه غريمه الأزلي ريال مدريد.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-05
  • 10385
  • من الأرشيف

برشلونة دون ميسي.. لا يهزم!

من المؤكد أن الغالبية العظمى من مشجعي برشلونة الاسباني تشعر بالقلق نتيجة إصابة نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وجد طريقه هذا الموسم إلى شباك الأندية الـ19 المنافسة للنادي الكاتالوني في الدوري المحلي، مسجلا 43 هدفا في "لا ليغا" و4 في الكأس و8 في دوري أبطال أوروبا و2 في كأس السوبر المحلية، أي ما مجموعه 57 هدفاً في 45 مباراة. الجميع يتحدث عن اعتماد برشلونة بشكل كامل على أفضل لاعب في العالم للأعوام الأربعة الأخيرة، لكن الأرقام تظهر أن النادي الكاتالوني لم يخسر أي من المباريات التي غاب عنها ميسي في المواسم الثلاثة الأخيرة، ما يعني أن لا داعي للقلق في مباراة غد السبت ضد مايوركا في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي حيث سيلعب دون نجمه المتألق بسبب إصابة تعرض لها الثلاثاء الماضي أمام باريس سان جرمان الفرنسي (2-2) في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وشعر ميسي بوخز في نهاية الشوط الأول بعد نجاحه في منح برشلونة التقدم، ولم يتمكن من إكمال المباراة وحل بدلاً منه سيسك فابريغاس. وذكر برشلونة أن الإصابة الأخيرة المماثلة لميسي تعود إلى 4 آذار/مارس 2008 أمام سلتيك الاسكتلندي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، وغاب وقتها لخمسة أسابيع. أما إصابته العضلية الأخيرة فتعود إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2009 أمام أتلتيك بلباو عندما تعرض لتمدد عضلي في فخذه الأيسر، كما تعرض لإصابة عضلية بسيطة في 29 اذار/مارس 2011 مع منتخب بلاده بيد انه لم يغب اي مباراة عن الفريق الكاتالوني. لكن لا يجب على مشجعي برشلونة الشعور بالقلق في مباراة غد السبت لأن النادي الكاتالوني خرج فائزاً 13 مرة وتعادل في واحدة في المباريات الـ14 الأخيرة التي خاضها بغياب ميسي حيث غاب الأرجنتيني عام 2010 في مباراتيه مع سبورتينغ خيخون (1-صفر) وأتلتيك بلباو (3-1) بسبب الإصابة، ثم في أول مباراة من عام 2011 (الموسم ذاته) أمام ليفانتي (2-1) عندما قرر المدرب السابق جوسيب غوارديولا إراحته، وفعل الأمر ذاته لاحقاً أمام ديبورتيفو لا كورونيا (صفر-صفر) وملقة (3-1) بعد أن ضمن الفريق الفوز باللقب المحلي. ومنذ حينها، لم يغب ميسي سوى عن مباراة واحدة من أصل 67 في الدوري وكانت بسبب الإيقاف لكن ذلك لم يمنع فريقه من الفوز بها 3-1. أما المباريات الثماني الأخرى دون ميسي فكانت في الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا وجمعت النادي الكاتالوني بمنافسين متواضعين، فلم يجد صعوبة في تخطي سويتا (2-صفر) والميريا (3-صفر) وهوسبياتاليت (1-صفر و9- صفر) وألفيس (3 - صفر ) و (3 - 1) وقرطبة (5-صفر) محلياً، وباتي بوريسوف البيلاروسي (4-صفر) قارياً. ومن المتوقع أن يضيف النادي الكاتالوني مايوركا إلى لائحة ضحاياه دون ميسي وذلك لان ضيفه يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير، فيما يتربع هو على الصدارة بفارق 13 نقطة عن أٌقرب ملاحقيه غريمه الأزلي ريال مدريد.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة