أظهرت دراسة جديدة ان "الاشخاص الذين هم في سن الـ65 سنة وما فوق ولديهم مستويات عالية من احماض "اوميغا 3" الدهنية غير المشبعة في دمهم، يعيشون بمعدل 2.2 سنة إضافية مقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات أقل من هذه الاحماض الموجودة في شكل أساسي في الاسماك مثل السلمون".

وأضافت انه "يمكن تقليص خطر الوفاة حتى 27% وبنحو 35% بالنسبة إلى الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والاوعية الدموية"، لافتةً إلى ان "إستهلاك الاسماك الغنية بالاحماض الدهنية يعتبر منذ زمن طويل غذاء سليماً، لكن قلة من الدراسات عرضت حتى اليوم لفوائد احماض "اوميغا 3" على صحة البالغين".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-02
  • 10504
  • من الأرشيف

إستهلاك الأسماك يطيل الأعمار

أظهرت دراسة جديدة ان "الاشخاص الذين هم في سن الـ65 سنة وما فوق ولديهم مستويات عالية من احماض "اوميغا 3" الدهنية غير المشبعة في دمهم، يعيشون بمعدل 2.2 سنة إضافية مقارنة مع أولئك الذين لديهم مستويات أقل من هذه الاحماض الموجودة في شكل أساسي في الاسماك مثل السلمون". وأضافت انه "يمكن تقليص خطر الوفاة حتى 27% وبنحو 35% بالنسبة إلى الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والاوعية الدموية"، لافتةً إلى ان "إستهلاك الاسماك الغنية بالاحماض الدهنية يعتبر منذ زمن طويل غذاء سليماً، لكن قلة من الدراسات عرضت حتى اليوم لفوائد احماض "اوميغا 3" على صحة البالغين".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة