كشف القائد الأعلى لقوات "الناتو" الأميرال الأميركي جيمس ستافريدس عن عزم بعض دول الحلف القيام بعمل عسكري في سورية بشكل منفرد، لكنه أوضح أن أي تحرك للحلف سيتبع "ما حصل في ليبيا".

وردا على سؤال لرئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، أجاب ستافريدس بـ"نعم" على السؤال لمعرفة ما إذا كانت بعض الدول التي لم يحددها بالاسم تتحدث عن إمكانية القضاء على المضادات الجوية السورية.

وأوضح أن حلف شمال الأطلسي اتخذ القرار بأنه سيتبع المثال الذي اعتمده لليبيا في العام 2011 حيث تدخل الحلف على أساس قرار من مجلس الأمن الدولي ودعم دول في المنطقة وموافقة الدول الـ28 الأعضاء في الحلف. كما قال "نحن مستعدون في حال طلب منا القيام بما قمنا به في ليبيا".

كما اعتبر أن مساعدة المعارضين السوريين "ستساعد على الخروج من المأزق ووضع حد للنظام السوري"، موضحا أن الأمر يتعلق بـ"رأي شخصي"حسب قوله .

يشار إلى أن الدور الوحيد للحلف بشأن سورية يقتصر حاليا على نشر بطاريات مضادة للصواريخ من طراز باتريوت على طول الحدود التركية لمنع أي اختراق جوي أو إطلاق صواريخ من سوريا، بحسب وكالة سكاي نيوز.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-19
  • 13069
  • من الأرشيف

قائد بالناتو يكشف عن توجه لعمليات بسورية

كشف القائد الأعلى لقوات "الناتو" الأميرال الأميركي جيمس ستافريدس عن عزم بعض دول الحلف القيام بعمل عسكري في سورية بشكل منفرد، لكنه أوضح أن أي تحرك للحلف سيتبع "ما حصل في ليبيا". وردا على سؤال لرئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، أجاب ستافريدس بـ"نعم" على السؤال لمعرفة ما إذا كانت بعض الدول التي لم يحددها بالاسم تتحدث عن إمكانية القضاء على المضادات الجوية السورية. وأوضح أن حلف شمال الأطلسي اتخذ القرار بأنه سيتبع المثال الذي اعتمده لليبيا في العام 2011 حيث تدخل الحلف على أساس قرار من مجلس الأمن الدولي ودعم دول في المنطقة وموافقة الدول الـ28 الأعضاء في الحلف. كما قال "نحن مستعدون في حال طلب منا القيام بما قمنا به في ليبيا". كما اعتبر أن مساعدة المعارضين السوريين "ستساعد على الخروج من المأزق ووضع حد للنظام السوري"، موضحا أن الأمر يتعلق بـ"رأي شخصي"حسب قوله . يشار إلى أن الدور الوحيد للحلف بشأن سورية يقتصر حاليا على نشر بطاريات مضادة للصواريخ من طراز باتريوت على طول الحدود التركية لمنع أي اختراق جوي أو إطلاق صواريخ من سوريا، بحسب وكالة سكاي نيوز.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة