قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الخميس، إن باريس ولندن ستزودان المعارضة السورية بالأسلحة حتى بدون موافقة الاتحاد الأوروبي.

وأوضح فابيوس أن باريس ولندن ستطلبان تقديم موعد الاجتماع المقبل للاتحاد الأوروبي حول حظر الأسلحة على سوريا، وفي حال عدم التوصل إلى إجماع، ستقرران تزويد المعارضين السوريين بأسلحة بصفة فردية.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اعتبر أن تسليح المعارضة السورية يعد انتهاكا للقانون الدولي.

وقال لافروف إن أي خطوة لتسليح المعارضين السوريين ستعد انتهاكا للقوانين الدولية، وذلك بعد تزايد تلميحات بعض القوى الغربية بشأن منح المعارضين مساعدات عسكرية.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أعلن الثلاثاء أن بلاده يمكن أن تتجاهل الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي وتقوم بتزويد المعارضين السوريين بالأسلحة إذا كان ذلك يمكن أن يساعد في إسقاط  النظام السوري ..

  • فريق ماسة
  • 2013-03-13
  • 11407
  • من الأرشيف

فابيوس: فرنسا وبريطانيا ستسلحان المعارضة السورية رغم الحظر الأوروبي

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الخميس، إن باريس ولندن ستزودان المعارضة السورية بالأسلحة حتى بدون موافقة الاتحاد الأوروبي. وأوضح فابيوس أن باريس ولندن ستطلبان تقديم موعد الاجتماع المقبل للاتحاد الأوروبي حول حظر الأسلحة على سوريا، وفي حال عدم التوصل إلى إجماع، ستقرران تزويد المعارضين السوريين بأسلحة بصفة فردية. وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اعتبر أن تسليح المعارضة السورية يعد انتهاكا للقانون الدولي. وقال لافروف إن أي خطوة لتسليح المعارضين السوريين ستعد انتهاكا للقوانين الدولية، وذلك بعد تزايد تلميحات بعض القوى الغربية بشأن منح المعارضين مساعدات عسكرية. وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أعلن الثلاثاء أن بلاده يمكن أن تتجاهل الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي وتقوم بتزويد المعارضين السوريين بالأسلحة إذا كان ذلك يمكن أن يساعد في إسقاط  النظام السوري ..

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة