بدأت اليوم أعمال الدورة التدريبية التي يقيمها مركز التوجيه المهني بجامعة دمشق وذلك بالتعاون مع جمعية الموارد البشرية والمشروع الوطني لتنمية الشباب السوري حول فن اتخاذ القرار لدى الطلاب حديثي التخرج.

وأكدت المرشدة المهنية مها سلمان أهمية تدريب الطلاب الجامعيين على مهارات اتخاذ القرارات وخاصة في مرحلة التخرج لدورها في حياتهم المهنية والمستقبلية ما يؤهلهم الدخول إلى سوق العمل وتأسيس عمل خاص.

بدوره بين مدرب الدورة المهندس مصطفى عباسي أن اتخاذ القرار أمر أساسي بالنسبة للباحثين عن عمل وخاصة من فئة الشباب بحيث يمكنهم التعرف على بيئة القرار والمعايير المحيطة به من النواحي القانونية والبيئية والاجتماعية والتعليمية والتقنية وأنماط متخذي القرار ومنفذيه ومساعدة المتدرب على الوصول إلى الحالة المنطقية أثناء اتخاذ القرارات وتنفيذها أيضا إلى جانب التعرف على منهجية اتخاذ القرار على الصعيد المؤسساتي والشخصي.

وتستمر الدورة التدريبية التي يشارك فيها ثلاثون طالبا وطالبة من مختلف الكليات على مدى خمسة أيام.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-03
  • 16483
  • من الأرشيف

الطلاب حديثي التخرج يتدربون على فن اتخاذ القرار بجامعة دمشق

بدأت اليوم أعمال الدورة التدريبية التي يقيمها مركز التوجيه المهني بجامعة دمشق وذلك بالتعاون مع جمعية الموارد البشرية والمشروع الوطني لتنمية الشباب السوري حول فن اتخاذ القرار لدى الطلاب حديثي التخرج. وأكدت المرشدة المهنية مها سلمان أهمية تدريب الطلاب الجامعيين على مهارات اتخاذ القرارات وخاصة في مرحلة التخرج لدورها في حياتهم المهنية والمستقبلية ما يؤهلهم الدخول إلى سوق العمل وتأسيس عمل خاص. بدوره بين مدرب الدورة المهندس مصطفى عباسي أن اتخاذ القرار أمر أساسي بالنسبة للباحثين عن عمل وخاصة من فئة الشباب بحيث يمكنهم التعرف على بيئة القرار والمعايير المحيطة به من النواحي القانونية والبيئية والاجتماعية والتعليمية والتقنية وأنماط متخذي القرار ومنفذيه ومساعدة المتدرب على الوصول إلى الحالة المنطقية أثناء اتخاذ القرارات وتنفيذها أيضا إلى جانب التعرف على منهجية اتخاذ القرار على الصعيد المؤسساتي والشخصي. وتستمر الدورة التدريبية التي يشارك فيها ثلاثون طالبا وطالبة من مختلف الكليات على مدى خمسة أيام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة