اكدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ان تكلفة الحروب لا تقتصر على الخسارة في الأرواح وثمن الأسلحة التي تستخدم فيها، بل يضاف الى ذلك ايضا الدمار الذي تخلفه في البنى التحتية والاقتصاد.

واوردت مثالا من حال الصومال، موضحة ان استثمار 1.5 مليار دولار كان كفيلا بمنع اندلاع الحرب في الصومال، لكن التعامل مع الوضع الناجم عن الحرب يكلف العالم 7.3 مليار دولار.

ولفتت الى ان وزارة التنمية الدولية البريطانية توجه المساعدات المقدمة الى دول فقيرة الى حقول محددة بهدف اجتثاث اسباب النزاع المحتمل، مشيرة الى ان بريطانيا حاولت السيطرة على تجارة الأسلحة الخفيفة وتشجيع الشفافية في الحقول المسببة للنزاع، مثل تجارة الماس.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-23
  • 11930
  • من الأرشيف

الاندبندنت:تكلفة الحروب لا تقتصر على خسارة الأرواح وانما دمار الاقتصاد

اكدت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ان تكلفة الحروب لا تقتصر على الخسارة في الأرواح وثمن الأسلحة التي تستخدم فيها، بل يضاف الى ذلك ايضا الدمار الذي تخلفه في البنى التحتية والاقتصاد. واوردت مثالا من حال الصومال، موضحة ان استثمار 1.5 مليار دولار كان كفيلا بمنع اندلاع الحرب في الصومال، لكن التعامل مع الوضع الناجم عن الحرب يكلف العالم 7.3 مليار دولار. ولفتت الى ان وزارة التنمية الدولية البريطانية توجه المساعدات المقدمة الى دول فقيرة الى حقول محددة بهدف اجتثاث اسباب النزاع المحتمل، مشيرة الى ان بريطانيا حاولت السيطرة على تجارة الأسلحة الخفيفة وتشجيع الشفافية في الحقول المسببة للنزاع، مثل تجارة الماس.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة