أكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة إنه لا وجود لأي مشكلة صحية وبائية أو دوائية في سورية بشكل عام وفي مدينة حلب بشكل خاص موضحا أن بعض الثغرات التي تظهر أحيانا والتي تعيق إيصال المادة الدوائية أو بعض التجهيزات إلى حلب أو غيرها من المدن هي نتيجة لاستهداف طرق النقل من قبل المجموعات الارهابية المسلحة.

النايف أضاف في تصريح له اليوم: إن الوزارة تكثف جهودها لتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة لكل المحافظات لافتا إلى أن العاملين الصحيين يتابعون القيام بواجباتهم الطبية اليومية في الوحدات الصحية والمشافي القائمة ومراكز الايواء المؤقت للمتضررين في حلب رغم الضغوطات غير المسبوقة التي تتعرض لها المدينة.

وأشار النايف إلى أنه وصلت اليوم إلى مدينة حلب شحنة كبيرة من الأدوية والتجهيزات الطبية التي تشمل عددا من أجهزة المنفسة المحمولة وثلاثة أجهزة صدمات قلبية ومجموعة جراحية لتدبير الحالات الاسعافية تكفي لمعالجة 25 ألف حالة إضافة إلى مجموعة من خدمات الصحة الإنجابية في الأقسام النسائية والتوليد وعيادات الصحة الإنجابية وكامل احتياجات المحافظة من لقاحات الدعم وبرنامج التلقيح الوطني الذي كان يشمل سورية من أقصاها إلى أقصاها وهي عبارة عن عشرة أنواع من اللقاحات.

وبين النايف أنه لا انقطاع في السيرومات في مدينة حلب وأن المخزون الاستراتيجي الموجود فيها من كل الأدوية الاسعافية والسيرومات يكفي لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-13
  • 11603
  • من الأرشيف

النايف ينفي وجود أي حالات وبائية في حلب ويكشف عن وصول شحنات أدوية و تجهيزات طبية إليها

أكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة إنه لا وجود لأي مشكلة صحية وبائية أو دوائية في سورية بشكل عام وفي مدينة حلب بشكل خاص موضحا أن بعض الثغرات التي تظهر أحيانا والتي تعيق إيصال المادة الدوائية أو بعض التجهيزات إلى حلب أو غيرها من المدن هي نتيجة لاستهداف طرق النقل من قبل المجموعات الارهابية المسلحة. النايف أضاف في تصريح له اليوم: إن الوزارة تكثف جهودها لتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة لكل المحافظات لافتا إلى أن العاملين الصحيين يتابعون القيام بواجباتهم الطبية اليومية في الوحدات الصحية والمشافي القائمة ومراكز الايواء المؤقت للمتضررين في حلب رغم الضغوطات غير المسبوقة التي تتعرض لها المدينة. وأشار النايف إلى أنه وصلت اليوم إلى مدينة حلب شحنة كبيرة من الأدوية والتجهيزات الطبية التي تشمل عددا من أجهزة المنفسة المحمولة وثلاثة أجهزة صدمات قلبية ومجموعة جراحية لتدبير الحالات الاسعافية تكفي لمعالجة 25 ألف حالة إضافة إلى مجموعة من خدمات الصحة الإنجابية في الأقسام النسائية والتوليد وعيادات الصحة الإنجابية وكامل احتياجات المحافظة من لقاحات الدعم وبرنامج التلقيح الوطني الذي كان يشمل سورية من أقصاها إلى أقصاها وهي عبارة عن عشرة أنواع من اللقاحات. وبين النايف أنه لا انقطاع في السيرومات في مدينة حلب وأن المخزون الاستراتيجي الموجود فيها من كل الأدوية الاسعافية والسيرومات يكفي لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة