اخترع علماء من مختبر الأبحاث العلمية الأميركي عيناً صناعية، تمنح الأمل للمكفوفين بإعادة النظر. غير أن تكلفة مشاهدة العالم بعين واحدة من هذه العيون الصناعية ستكلفهم حوالى 73 ألف يورو.

واستغرق العمل على "أرغوس 2"، عاماً كاملاً من الأبحاث والتجارب العلمية وحصل على مباركة الأوروبيين. وتقوم الخلايا المستقبلة للضوء بعكس الضوء الواقع في العين إلى نبض يتحول مباشرة إلى المخ عبر العصب البصري. لأجل ذلك زودت شبكية العين الصناعية بـ60 من الأقطاب الكهربائية. كما أجريت التجارب الإكلينيكية على 30 شخصاً بين 28 و 77 عاماً كان جميعهم مكفوفين. وجاءت نجاحات كل منهم فردية إذ ساعد ذلك بعضهم بدرجة أكبر من الآخر فالبعض تمكن من رؤية النور ولو جزئياً بينما آخرون استطاعوا قراءة الصحف.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-06
  • 11891
  • من الأرشيف

عين صناعية تعيد النظر للمكفوفين

اخترع علماء من مختبر الأبحاث العلمية الأميركي عيناً صناعية، تمنح الأمل للمكفوفين بإعادة النظر. غير أن تكلفة مشاهدة العالم بعين واحدة من هذه العيون الصناعية ستكلفهم حوالى 73 ألف يورو. واستغرق العمل على "أرغوس 2"، عاماً كاملاً من الأبحاث والتجارب العلمية وحصل على مباركة الأوروبيين. وتقوم الخلايا المستقبلة للضوء بعكس الضوء الواقع في العين إلى نبض يتحول مباشرة إلى المخ عبر العصب البصري. لأجل ذلك زودت شبكية العين الصناعية بـ60 من الأقطاب الكهربائية. كما أجريت التجارب الإكلينيكية على 30 شخصاً بين 28 و 77 عاماً كان جميعهم مكفوفين. وجاءت نجاحات كل منهم فردية إذ ساعد ذلك بعضهم بدرجة أكبر من الآخر فالبعض تمكن من رؤية النور ولو جزئياً بينما آخرون استطاعوا قراءة الصحف.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة