يستمر الجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر في أغلب المناطق ويكون الهطل غزيراً مصحوبا بالرعد أحيانا وثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 800 متر.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أمس أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة أحيانا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحذر الدكتور إبراهيم خليل مصطفى المدير العام للأرصاد الجوية في تصريح له من امتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بهطولات غزيرة وثلوج مع هبات رياح نشطة في أغلب المناطق تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة وفي المنطقة الساحلية إلى 95 كيلومترا في الساعة وارتفاع الموج الى 4 أمتار متوقعا أن يستمر هذا المنخفض حتى صباح يوم الخميس القادم.

درجات الحرارة المتوقعة:

دمشق 6/1                                   المنطقة الجنوبية 7/1

المرتفعات الجبلية 3/ناقص 1              المنطقة الوسطى 8/2

المنطقة الساحلية 13/7                     المنطقة الشمالية 7/1

منطقة الجزيرة 10/صفر                   المنطقة الشرقية 10/3

منطقة البادية 11/3

 

إدارة المرور توضح حالة الطرق العامة نتيجة الاحوال الجوية السائدة

وأوضحت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة 15ر11 من مساء أمس.

وبينت الإدارة أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طرق سرغايا الزبداني ومعلولا جبعدين ومعلولا القسطل غير سالكة بسبب تراكم الثلوج أما طرق رنكوس حوش عرب ورنكوس التل وجميع الطرق الموءدية الى منطقة الزبداني وكل الطرق في منطقة النبك وطريق النبك حمص فهي سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفى محافظة السويداء جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وطريق صلخد ملح تل اللوز/شعف/ طليلين غير سالكة بسبب تراكم الثلوج بينما طرق غدي أم ضبيب تيما ونمري غيظة نمري سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج بينما كل الطرق المؤدية الى منطقة صلخد وطريق السويداء ظهر الجبل وطريق السويداء الكفر سالكة بصعوبة بسبب تشكل الضباب .

وفي محافظة حماة كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق نهر البارد بيت ياشوط وطريق عين حلاقيم عين الشمس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي محافظة طرطوس كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق مصياف القدموس سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف.

وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق سالكة عدا طريق صلنفة محطة البث غير سالكة بسبب تراكم الثلوج بينما طريق بيت ياشوط الغاب سالك بصعوبة بسبب تساقط الثلوج وتشكل الجليد والطرق المؤدية إلى منطقة الحفة سالكة بصعوبة بسبب الانهيارات الترابية.

ودعت إدارة المرور السائقين الى اخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى إمكانية الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال على الرقمين 5411365/ /5422703/.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-01-07
  • 14301
  • من الأرشيف

هطل مطري غزير مصحوب بالرعد وثلجي فوق المرتفعات.... وإدارة المرور توضح حالة الطرق العامة نتيجة الاحوال الجوية السائدة

يستمر الجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر في أغلب المناطق ويكون الهطل غزيراً مصحوبا بالرعد أحيانا وثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 800 متر. وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أمس أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة. وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة أحيانا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج. وحذر الدكتور إبراهيم خليل مصطفى المدير العام للأرصاد الجوية في تصريح له من امتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بهطولات غزيرة وثلوج مع هبات رياح نشطة في أغلب المناطق تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة وفي المنطقة الساحلية إلى 95 كيلومترا في الساعة وارتفاع الموج الى 4 أمتار متوقعا أن يستمر هذا المنخفض حتى صباح يوم الخميس القادم. درجات الحرارة المتوقعة: دمشق 6/1                                   المنطقة الجنوبية 7/1 المرتفعات الجبلية 3/ناقص 1              المنطقة الوسطى 8/2 المنطقة الساحلية 13/7                     المنطقة الشمالية 7/1 منطقة الجزيرة 10/صفر                   المنطقة الشرقية 10/3 منطقة البادية 11/3   إدارة المرور توضح حالة الطرق العامة نتيجة الاحوال الجوية السائدة وأوضحت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة 15ر11 من مساء أمس. وبينت الإدارة أن جميع الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طرق سرغايا الزبداني ومعلولا جبعدين ومعلولا القسطل غير سالكة بسبب تراكم الثلوج أما طرق رنكوس حوش عرب ورنكوس التل وجميع الطرق الموءدية الى منطقة الزبداني وكل الطرق في منطقة النبك وطريق النبك حمص فهي سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج. وفى محافظة السويداء جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وطريق صلخد ملح تل اللوز/شعف/ طليلين غير سالكة بسبب تراكم الثلوج بينما طرق غدي أم ضبيب تيما ونمري غيظة نمري سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج بينما كل الطرق المؤدية الى منطقة صلخد وطريق السويداء ظهر الجبل وطريق السويداء الكفر سالكة بصعوبة بسبب تشكل الضباب . وفي محافظة حماة كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق نهر البارد بيت ياشوط وطريق عين حلاقيم عين الشمس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج. وفي محافظة طرطوس كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق مصياف القدموس سالكة بصعوبة بسبب الضباب الكثيف. وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق سالكة عدا طريق صلنفة محطة البث غير سالكة بسبب تراكم الثلوج بينما طريق بيت ياشوط الغاب سالك بصعوبة بسبب تساقط الثلوج وتشكل الجليد والطرق المؤدية إلى منطقة الحفة سالكة بصعوبة بسبب الانهيارات الترابية. ودعت إدارة المرور السائقين الى اخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى إمكانية الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال على الرقمين 5411365/ /5422703/.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة