استغربت غيداء عبد اللطيف مديرة "المؤسسة العامة للطيران المدني" في سورية، في حديث لموقع "العهد" الإخباري،ما يشاع في بعض الوسائل الإعلامية حول خطورة السفر عن طريق مطار دمشق الدولي وعدم أمان الطريق المؤدي إليه، مؤكدة أن "كل ذلك مجرد حركات وفبركات إعلامية لا أساس لها من الصحة".

وأشارت عبد اللطيف إلى أن" مطار دمشق الدولي يشهد يومياً حركة طيران من وإلى كثير من الدول العربية خاصة القاهرة التي يصلها 150 راكب بشكل يومي".

وقالت عبد اللطيف إنه "في حال تعرضت الطائرات المدنية السورية لأي "خدش" فإني سأرفع دعاوى قضائية ضد الممولين والداعمين للعصابات الإجرامية المسلحة، وسأقاضي كل من يقف وراء الإرهاب، لأنه لا يجوز زج الطيران المدني في الأمور أو الفبركة السياسية، فالطائرة المدنية تحمل أرواح بشر ومن جنسيات أجنبية لذلك فلا يجوز أن تتعرض لأي ضرر".

واستبعدت مديرة "المؤسسة العامة للطيران المدني السوري" تعرض أي "طائرة مدنية سورية لأي ضرر كونها تدخل ضمن التأمين العالمي والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-27
  • 13867
  • من الأرشيف

"الطيران المدني السوري": مطار دمشق آمن

استغربت غيداء عبد اللطيف مديرة "المؤسسة العامة للطيران المدني" في سورية، في حديث لموقع "العهد" الإخباري،ما يشاع في بعض الوسائل الإعلامية حول خطورة السفر عن طريق مطار دمشق الدولي وعدم أمان الطريق المؤدي إليه، مؤكدة أن "كل ذلك مجرد حركات وفبركات إعلامية لا أساس لها من الصحة". وأشارت عبد اللطيف إلى أن" مطار دمشق الدولي يشهد يومياً حركة طيران من وإلى كثير من الدول العربية خاصة القاهرة التي يصلها 150 راكب بشكل يومي". وقالت عبد اللطيف إنه "في حال تعرضت الطائرات المدنية السورية لأي "خدش" فإني سأرفع دعاوى قضائية ضد الممولين والداعمين للعصابات الإجرامية المسلحة، وسأقاضي كل من يقف وراء الإرهاب، لأنه لا يجوز زج الطيران المدني في الأمور أو الفبركة السياسية، فالطائرة المدنية تحمل أرواح بشر ومن جنسيات أجنبية لذلك فلا يجوز أن تتعرض لأي ضرر". واستبعدت مديرة "المؤسسة العامة للطيران المدني السوري" تعرض أي "طائرة مدنية سورية لأي ضرر كونها تدخل ضمن التأمين العالمي والاتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة