طلب الدكتور سعد النايف وزير الصحة من المسؤولين في مركز الباسل لجراحة القلب بمشروع دمر رفع نسبة العلاج المجاني إلى أقصى هامش ممكن لتخفيف الأعباء والتكاليف المادية على المرضى مؤكدا أن الوزارة ستعمل بكل امكانياتها لدعم المركز ليتمكن من تحقيق ذلك.

وأكد النايف خلال جولة تفقدية على المركز اليوم إن المركز يقدم خدمة طبية متميزة على مستوى جراحة القلب ويمتلك طاقما طبيا على درجة عالية من المهارة والتأهيل أجرى الكثير من العمليات الناجحة إضافة إلى امتلاكه أحدث التجهيزات الطبية.

واطلع على أقسام المركز وتأكد من جاهزيتها واستمع من المعنيين على المشاكل والمعوقات التي تعترض عملهم وزار عددا من المرضى الذين أجروا عمليات قلب نوعية.

وشدد النايف على ضرورة الاهتمام والعناية بالمرضى وعدم التهاون أو الاستهتار بأي حالة مرضية وإجراء دراسة دقيقة لتحقيق العدالة في الأجور والتعويضات داعيا إلى عدم منح إجازات بلا اجر للكوادر الطبية لأكثر من شهر وأن تكون فترة التكليف ثلاثة أشهر يمكن تمديدها لستة أشهر حسب الظرف.

وطلب من إدارة المركز التواصل مع المراكز الأخرى في المحافظات ومدها بما تحتاجه لتتمكن من تقديم الخدمات الطبية وحث المعنيين فيها على القيام بواجبهم ومسؤولياتهم بالشكل الصحيح مؤكدا ضرورة التوسع في مجالس الإدارة لتشمل أكبر عدد من الكوادر الطبية ولاسيما رؤساء الأقسام وكبار الأطباء.

وأشار الوزير النايف إلى أن إدارة المركز في طور تجهيز مبنى جديد ملحق بالمركز يتسع لنحو 160 سريراً بينها 30 سريراً للأطفال و36 سريراً عناية مشددة ويضم ست غرف عمليات حيث سيتم تزويد المبنى بالأجهزة الطبية اللازمة ريثما يتم استكمال اكسائه بالشكل الأفضل.

من جهته بين الدكتور دياب الفاعور مدير المركز أن المركز يحتوي على خمس غرف عمليات قلب وثلاثة مخابر قثطرة قلبية تعمل ليلا نهارا إضافة إلى ذلك يوجد بناء جديد للعيادات الخارجية استقبل خلال العام الجاري أكثر من 4 آلاف مراجع وتم انجاز أكثر من 1500 عملية قلب مفتوح وأكثر من 4 آلاف عملية قثطرة قلبية ثلثهم تم إجراء توسيع شرايين لهم.

وأكد الفاعور أن المركز سيعمل جاهدا لتحسين العناية الطبية للمرضى ورفع هامش العمليات المجانية للمرضى الذين يحتاجون إلى عمليات لافتا إلى أن المريض الذي يدخل بشكل مجاني يتلقى الخدمات الطبية نفسها التي يتلقاها المريض الذي يسدد أجورا وعلى مدار 24 ساعة.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-23
  • 10792
  • من الأرشيف

رفع نسبة العلاج المجاني إلى أقصى هامش..وزير الصحة يتفقد مركز الباسل لجراحة لقلب

طلب الدكتور سعد النايف وزير الصحة من المسؤولين في مركز الباسل لجراحة القلب بمشروع دمر رفع نسبة العلاج المجاني إلى أقصى هامش ممكن لتخفيف الأعباء والتكاليف المادية على المرضى مؤكدا أن الوزارة ستعمل بكل امكانياتها لدعم المركز ليتمكن من تحقيق ذلك. وأكد النايف خلال جولة تفقدية على المركز اليوم إن المركز يقدم خدمة طبية متميزة على مستوى جراحة القلب ويمتلك طاقما طبيا على درجة عالية من المهارة والتأهيل أجرى الكثير من العمليات الناجحة إضافة إلى امتلاكه أحدث التجهيزات الطبية. واطلع على أقسام المركز وتأكد من جاهزيتها واستمع من المعنيين على المشاكل والمعوقات التي تعترض عملهم وزار عددا من المرضى الذين أجروا عمليات قلب نوعية. وشدد النايف على ضرورة الاهتمام والعناية بالمرضى وعدم التهاون أو الاستهتار بأي حالة مرضية وإجراء دراسة دقيقة لتحقيق العدالة في الأجور والتعويضات داعيا إلى عدم منح إجازات بلا اجر للكوادر الطبية لأكثر من شهر وأن تكون فترة التكليف ثلاثة أشهر يمكن تمديدها لستة أشهر حسب الظرف. وطلب من إدارة المركز التواصل مع المراكز الأخرى في المحافظات ومدها بما تحتاجه لتتمكن من تقديم الخدمات الطبية وحث المعنيين فيها على القيام بواجبهم ومسؤولياتهم بالشكل الصحيح مؤكدا ضرورة التوسع في مجالس الإدارة لتشمل أكبر عدد من الكوادر الطبية ولاسيما رؤساء الأقسام وكبار الأطباء. وأشار الوزير النايف إلى أن إدارة المركز في طور تجهيز مبنى جديد ملحق بالمركز يتسع لنحو 160 سريراً بينها 30 سريراً للأطفال و36 سريراً عناية مشددة ويضم ست غرف عمليات حيث سيتم تزويد المبنى بالأجهزة الطبية اللازمة ريثما يتم استكمال اكسائه بالشكل الأفضل. من جهته بين الدكتور دياب الفاعور مدير المركز أن المركز يحتوي على خمس غرف عمليات قلب وثلاثة مخابر قثطرة قلبية تعمل ليلا نهارا إضافة إلى ذلك يوجد بناء جديد للعيادات الخارجية استقبل خلال العام الجاري أكثر من 4 آلاف مراجع وتم انجاز أكثر من 1500 عملية قلب مفتوح وأكثر من 4 آلاف عملية قثطرة قلبية ثلثهم تم إجراء توسيع شرايين لهم. وأكد الفاعور أن المركز سيعمل جاهدا لتحسين العناية الطبية للمرضى ورفع هامش العمليات المجانية للمرضى الذين يحتاجون إلى عمليات لافتا إلى أن المريض الذي يدخل بشكل مجاني يتلقى الخدمات الطبية نفسها التي يتلقاها المريض الذي يسدد أجورا وعلى مدار 24 ساعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة