ترأس الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً للجنة المشكلة لمتابعة الوضع الاقتصادي الراهن جراء الحصار والعدوان الغربي الذي يستهدف الشعب السوري.

وقدم حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة عرضاً للواقع النقدي والمصرفي والإجراءات التي اتخذها المصرف من أجل التدخل الفعال والبناء بسوق صرف الليرة والقطع الأجنبي بهدف المحافظة على سعر صرف الليرة السورية والحفاظ على استقرارها في السوق.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ حزمة من الإجراءات المالية والاقتصادية التي تساعد على تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتأمين متطلبات السوق المحلية من مختلف المنتجات والمواد الاستهلاكية.

وعبر الدكتور الحلقي عن ارتياحه للإجراءات التي تم اتخاذها وقدرة الاقتصاد السوري على النمو ومواجهة جميع التحديات التي تعترضه.

ماضون بعزيمة وتفاؤل في القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة ومنفتحون على كل المبادرات لحل الأزمة بالحوار

في سياق آخر أكد الدكتور الحلقي أهمية وضرورة تكامل أدوار الأحزاب والقوى الوطنية وتعزيز وتعميق تواصلها وتفاعلها مع الجماهير والقواعد الشعبية لمواجهة المؤامرة التى تتعرض لها سورية والتي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم عصام المحايري الأمين العام للحزب السوري القومي الاجتماعي رئيس المكتب السياسي في سورية وعدداً من أعضاء المكتب السياسي وممثليه في مجلس الشعب.."نحن ماضون بعزيمة وتفاؤل في حسم معركة الإرهاب والقضاء على فلول المجموعات الإرهابية المسلحة بفضل تضحيات وانجازات قواتنا المسلحة وفي ذات الوقت نحن منفتحون على جميع المبادرات التي من شأنها إنهاء الأزمة بالحوار والطرق السياسية والسلمية.

وعرض الدكتور الحلقي الوضع الاقتصادي وبعض الصعوبات التي يشكو منها المواطنون جراء الحصار الاقتصادي واستهداف المجموعات الإرهابية المسلحة للقطاعات والمنشآت الاقتصادية والخدمية العامة والخاصة وكذلك لوسائل النقل والمطاحن والصوامع والمخابز ومحطات توليد ونقل الطاقة الكهربائية لافتاً إلى الجهود الكبيرة التى تبذلها الحكومة على مختلف الصعد لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة مؤكداً أنه رغم ظروف الحصار والأوضاع الراهنة فإن لدى الحكومة مخازين من القمح والمواد التموينية كافية لفترات قادمة.

من جانبه نوه المحايري بجهود الحكومة في تأمين الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للمواطنين وأشاد بصمود وتضحيات قواتنا المسلحة في مواجهة المؤامرة التي تحاك ضد سورية مؤكداً استعداد الحزب السوري القومي الاجتماعي ومساهمته في تحمل المسؤولية الوطنية والقومية إزاء ما تتعرض له سورية من مؤامرات وتحديات وثقته بخروجها منتصرة من أزمتها الحالية.

وجرى في اللقاء بحث بعض القضايا والمطالب الخدمية والاحتياجات الأساسية حيث أكد رئيس مجلس الوزراء أن كل هذه القضايا موضع اهتمام ومتابعة يومية وجدية من الحكومة وهي تعمل على تأمينها وتوفيرها وفق الامكانات وبكل الطرق والوسائل الممكنة والمتاحة.

حضر اللقاء جوزيف سويد نائب الأمين العام للحزب وزير الدولة لشؤون الهلال الاحمر العربي السوري.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-12-15
  • 13914
  • من الأرشيف

الدكتور وائل الحلقي ...الاقتصاد السوري قادر على مواجهة جميع التحديات

ترأس الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً للجنة المشكلة لمتابعة الوضع الاقتصادي الراهن جراء الحصار والعدوان الغربي الذي يستهدف الشعب السوري. وقدم حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور أديب ميالة عرضاً للواقع النقدي والمصرفي والإجراءات التي اتخذها المصرف من أجل التدخل الفعال والبناء بسوق صرف الليرة والقطع الأجنبي بهدف المحافظة على سعر صرف الليرة السورية والحفاظ على استقرارها في السوق. وتم خلال الاجتماع اتخاذ حزمة من الإجراءات المالية والاقتصادية التي تساعد على تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني وتأمين متطلبات السوق المحلية من مختلف المنتجات والمواد الاستهلاكية. وعبر الدكتور الحلقي عن ارتياحه للإجراءات التي تم اتخاذها وقدرة الاقتصاد السوري على النمو ومواجهة جميع التحديات التي تعترضه. ماضون بعزيمة وتفاؤل في القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة ومنفتحون على كل المبادرات لحل الأزمة بالحوار في سياق آخر أكد الدكتور الحلقي أهمية وضرورة تكامل أدوار الأحزاب والقوى الوطنية وتعزيز وتعميق تواصلها وتفاعلها مع الجماهير والقواعد الشعبية لمواجهة المؤامرة التى تتعرض لها سورية والتي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها. وقال رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم عصام المحايري الأمين العام للحزب السوري القومي الاجتماعي رئيس المكتب السياسي في سورية وعدداً من أعضاء المكتب السياسي وممثليه في مجلس الشعب.."نحن ماضون بعزيمة وتفاؤل في حسم معركة الإرهاب والقضاء على فلول المجموعات الإرهابية المسلحة بفضل تضحيات وانجازات قواتنا المسلحة وفي ذات الوقت نحن منفتحون على جميع المبادرات التي من شأنها إنهاء الأزمة بالحوار والطرق السياسية والسلمية. وعرض الدكتور الحلقي الوضع الاقتصادي وبعض الصعوبات التي يشكو منها المواطنون جراء الحصار الاقتصادي واستهداف المجموعات الإرهابية المسلحة للقطاعات والمنشآت الاقتصادية والخدمية العامة والخاصة وكذلك لوسائل النقل والمطاحن والصوامع والمخابز ومحطات توليد ونقل الطاقة الكهربائية لافتاً إلى الجهود الكبيرة التى تبذلها الحكومة على مختلف الصعد لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتقديم المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة مؤكداً أنه رغم ظروف الحصار والأوضاع الراهنة فإن لدى الحكومة مخازين من القمح والمواد التموينية كافية لفترات قادمة. من جانبه نوه المحايري بجهود الحكومة في تأمين الاحتياجات والمتطلبات الأساسية للمواطنين وأشاد بصمود وتضحيات قواتنا المسلحة في مواجهة المؤامرة التي تحاك ضد سورية مؤكداً استعداد الحزب السوري القومي الاجتماعي ومساهمته في تحمل المسؤولية الوطنية والقومية إزاء ما تتعرض له سورية من مؤامرات وتحديات وثقته بخروجها منتصرة من أزمتها الحالية. وجرى في اللقاء بحث بعض القضايا والمطالب الخدمية والاحتياجات الأساسية حيث أكد رئيس مجلس الوزراء أن كل هذه القضايا موضع اهتمام ومتابعة يومية وجدية من الحكومة وهي تعمل على تأمينها وتوفيرها وفق الامكانات وبكل الطرق والوسائل الممكنة والمتاحة. حضر اللقاء جوزيف سويد نائب الأمين العام للحزب وزير الدولة لشؤون الهلال الاحمر العربي السوري.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة