فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل لا شىء ، ضمن منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لحساب المجموعة الخامسة.

وانتقل بطل الدوري الإيطالي إلى المركز الثاني في المجموعة رافعاً رصيده إلى 9 نقاط خلف شاختار دونتسك الأوكراني، فيما تجمَّد رصيد تشلسي عند 7 نقاط وواصل مسيرته السيئة في الأسابيع الأخيرة حيث لم يفز في آخر 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز وتراجع من الصدارة إلى المركز الثالث خلف قطبي مدينة مانشستر.

وكسر فابيو كوالياريلا جمود اللقاء بهدف قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الاول واضاف ارتور فيدال الهدف الثاني قبل مرور ساعة بعد ان أبدلت تسديدته مسارها. وسجل سيباستيان جيوفينكو الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومع تأهل شاختار دونيتسك بفوزه 5-2 على نوردسيلاند في المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة، يحتاج يوفنتوس لنقطة واحدة فقط للعبور الى الدور التالي عندما يحل ضيفا على بطل اوكرانيا في الجولة الاخيرة لمرحلة المجموعات الشهر المقبل.

وسيكون أمل تشيلسي الوحيد هو الفوز على نوردسيلاند مع تغلب شاختار على يوفنتوس والا فانه سيكون اول مدافع عن اللقب يخرج من دور المجموعات منذ بداية دوري ابطال اوروبا.

هزيمة مانشيستر

وانتزع غلطة سراي انتصارا صعبا 1-صفر على مانشستر يونايتد الذي لعب بتشكيلة شابة يوم الثلاثاء حين سجل له بوراك يلمظ هدف الفوز بضربة رأس في المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الثامنة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة يُبقي الفريق التركي على حظوظه كاملة في الـتأهل بحلوله وصيفاً بـ7 نقاط حتى الآن لليونايتد (12 نقطة) المتأهل منذ الجولة الماضية، بينما بقي كلوج منافساً شرساً بحلوله ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط.

وستؤجّل الأمور إلى المرحلة الختامية التي سينزل فيها غلطة سراي ضيفاً على سبورتنغ براغا البرتغالي متذيل المجموعة بـ 3 نقاط، في حين سيتحوّل كلوج الروماني إلى الأولد ترافورد في تنقل صعب أمام مانشستر يونايتد.

وصعد فريقا فالنسيا الإسباني وضيفه بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم بعد تعادلهما بنتيجة (1-1) يوم الثلاثاء ضمن مباريات المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة، وذلك بعد خسارة باتي بوريسوف البيلاروسي أمام ضيفه ليل الفرنسي.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-20
  • 9530
  • من الأرشيف

دوري أبطال أوروبا: فوز يوفنتوس وغلطة سراي وتأهل بايرن ميونخ وفالنسيا

فاز يوفنتوس الإيطالي على ضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل لا شىء ، ضمن منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لحساب المجموعة الخامسة. وانتقل بطل الدوري الإيطالي إلى المركز الثاني في المجموعة رافعاً رصيده إلى 9 نقاط خلف شاختار دونتسك الأوكراني، فيما تجمَّد رصيد تشلسي عند 7 نقاط وواصل مسيرته السيئة في الأسابيع الأخيرة حيث لم يفز في آخر 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز وتراجع من الصدارة إلى المركز الثالث خلف قطبي مدينة مانشستر. وكسر فابيو كوالياريلا جمود اللقاء بهدف قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الاول واضاف ارتور فيدال الهدف الثاني قبل مرور ساعة بعد ان أبدلت تسديدته مسارها. وسجل سيباستيان جيوفينكو الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع. ومع تأهل شاختار دونيتسك بفوزه 5-2 على نوردسيلاند في المباراة الثانية بالمجموعة الخامسة، يحتاج يوفنتوس لنقطة واحدة فقط للعبور الى الدور التالي عندما يحل ضيفا على بطل اوكرانيا في الجولة الاخيرة لمرحلة المجموعات الشهر المقبل. وسيكون أمل تشيلسي الوحيد هو الفوز على نوردسيلاند مع تغلب شاختار على يوفنتوس والا فانه سيكون اول مدافع عن اللقب يخرج من دور المجموعات منذ بداية دوري ابطال اوروبا. هزيمة مانشيستر وانتزع غلطة سراي انتصارا صعبا 1-صفر على مانشستر يونايتد الذي لعب بتشكيلة شابة يوم الثلاثاء حين سجل له بوراك يلمظ هدف الفوز بضربة رأس في المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الثامنة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وبهذه النتيجة يُبقي الفريق التركي على حظوظه كاملة في الـتأهل بحلوله وصيفاً بـ7 نقاط حتى الآن لليونايتد (12 نقطة) المتأهل منذ الجولة الماضية، بينما بقي كلوج منافساً شرساً بحلوله ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط. وستؤجّل الأمور إلى المرحلة الختامية التي سينزل فيها غلطة سراي ضيفاً على سبورتنغ براغا البرتغالي متذيل المجموعة بـ 3 نقاط، في حين سيتحوّل كلوج الروماني إلى الأولد ترافورد في تنقل صعب أمام مانشستر يونايتد. وصعد فريقا فالنسيا الإسباني وضيفه بايرن ميونيخ الألماني إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم بعد تعادلهما بنتيجة (1-1) يوم الثلاثاء ضمن مباريات المرحلة الخامسة من المجموعة السادسة، وذلك بعد خسارة باتي بوريسوف البيلاروسي أمام ضيفه ليل الفرنسي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة