أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي لتحقيق تطلعات الشعب السوري وإنهاء أزمته.

وعبر كي مون خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة أمس عن قلقه بأن تمتد الأزمة في سورية لتشمل مناطق أخرى في المنطقة.

وحول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكد كي مون على ضرورة أن يتوقف القتل والدمار الذي يجري لافتا إلى أن أي هجوم بري إسرائيلي على القطاع سينجم عنه خسائر كبيرة.

ودعا كي مون إلى احترام الالتزامات الدولية لضمان حماية المدنيين وإلى وقف إطلاق النار مشيرا إلى أن أي تصعيد سيؤدي بالمنطقة كلها إلى مزيد من الخطر.

وقال كي مون إنه يزور المنطقة لتقديم المساعدة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع وإنهاء العنف ووضع حد لقتل الأطفال والمدنيين.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-20
  • 8162
  • من الأرشيف

بان كي مون: على المجتمع الدولي دعم جهود الإبراهيمي لإنهاء الأزمة في سورية

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أهمية دعم المجتمع الدولي لجهود المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي لتحقيق تطلعات الشعب السوري وإنهاء أزمته. وعبر كي مون خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة أمس عن قلقه بأن تمتد الأزمة في سورية لتشمل مناطق أخرى في المنطقة. وحول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكد كي مون على ضرورة أن يتوقف القتل والدمار الذي يجري لافتا إلى أن أي هجوم بري إسرائيلي على القطاع سينجم عنه خسائر كبيرة. ودعا كي مون إلى احترام الالتزامات الدولية لضمان حماية المدنيين وإلى وقف إطلاق النار مشيرا إلى أن أي تصعيد سيؤدي بالمنطقة كلها إلى مزيد من الخطر. وقال كي مون إنه يزور المنطقة لتقديم المساعدة من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع وإنهاء العنف ووضع حد لقتل الأطفال والمدنيين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة