أكدت جمعية الكتاب والسنة الأردنية، التي تقدم خدمات إغاثة أن لاجئين سوريين غاضبين قاموا مساء امس الاثنين بإحراق خيامهم "احتجاجاً على سوء الأوضاع" داخل مخيم الزعتري شمال المملكة.

وقال الشيخ زايد حماد رئيس الجمعية بحسب وكالة فرانس برس أن "عدداً من اللاجئين السوريين الغاضبين قام ليل امس (الاثنين) بإحراق عشرين خيمة احتجاجاً على سوء الاوضاع وللضغط على ادارة المخيم لتزويدهم بكرافانات".

وأضاف أن "الحادث لم يوقع اصابات وسرعان ما تمت السيطرة على الحريق"، مشيرا الى انه "لم يتم اعتقال اي شخص".

وأوضح أن "من قام بإحراق الخيام هم من اتباع النظام السوري في محاولة منهم لاثارة الشغب داخل المخيم".

وبحسب حماد "يوجد في المخيم حوالى خمسة آلاف خيمة مقابل 350 كرفانا".

لكن انمار الحمود الناطق الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن شكك في صحة هذه المعلومات، وقال لوكالة فرانس برس ان "الحريق اندلع في خيمة واحدة فقط بسبب عبث اطفال".

ويأتي الحادث بعد ساعات من زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون للمخيم.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-22
  • 4254
  • من الأرشيف

بعد زيارة أشتون للمخيم...اللاجئون السوريون في الزعتري يحرقون خيمهم

أكدت جمعية الكتاب والسنة الأردنية، التي تقدم خدمات إغاثة أن لاجئين سوريين غاضبين قاموا مساء امس الاثنين بإحراق خيامهم "احتجاجاً على سوء الأوضاع" داخل مخيم الزعتري شمال المملكة. وقال الشيخ زايد حماد رئيس الجمعية بحسب وكالة فرانس برس أن "عدداً من اللاجئين السوريين الغاضبين قام ليل امس (الاثنين) بإحراق عشرين خيمة احتجاجاً على سوء الاوضاع وللضغط على ادارة المخيم لتزويدهم بكرافانات". وأضاف أن "الحادث لم يوقع اصابات وسرعان ما تمت السيطرة على الحريق"، مشيرا الى انه "لم يتم اعتقال اي شخص". وأوضح أن "من قام بإحراق الخيام هم من اتباع النظام السوري في محاولة منهم لاثارة الشغب داخل المخيم". وبحسب حماد "يوجد في المخيم حوالى خمسة آلاف خيمة مقابل 350 كرفانا". لكن انمار الحمود الناطق الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن شكك في صحة هذه المعلومات، وقال لوكالة فرانس برس ان "الحريق اندلع في خيمة واحدة فقط بسبب عبث اطفال". ويأتي الحادث بعد ساعات من زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون للمخيم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة