أفادت وسائل الاعلام بأن عدة مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي اجبرت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة الطيران السورية يوم الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول على الهبوط في انقرة.

وقالت الانباء ان ذلك جاء للاشتباه في نقل الطائرة على متنها سلاحا الى سورية، حيث باشرت اجهزة الامن التركية بتفتيشها دون ان تذكر ان كانت الطائرة السورية قد اجبرت على الهبوط في مطار "أسن بوغا" بأنقرة للاشتباه بنقلها اسلحة.واعلن وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو عن ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود اسلحة على متن الطائرة السورية، مؤكدا ان بلاده تصر على منع نقل السلاح عبر اجوائها الى سورية.

وخضعت الطائرة فورا للتفتيش من قبل امن مطار انقرة.

هذا ولم تعلق السفارة الروسية في انقرة على الموضوع مؤكدة فقط بأنها بدأت بمتابعة حيثياته.

وقالت مصادر لـ"روسيا اليوم" ان جميع ركاب الطائرة السورية بخير وان المسألة ستحل خلال نصف ساعة.

وفي وقت سابق من الاربعاء، استلم طواقم كافة الطائرات التركية المدنية المحلقة في الاجواء السورية امرا عاجلا بضرورة اخلائها والرجوع الى اقرب مطار تركي.

واضطرت احدى الطائرات التركية المتوجهة الى مكة وعلى متنها حجاج الى الهبوط في مطار مدينة اضنة، حيث ما تزال هناك.

واخطرت السلطات التركية كافة شركات الطيران الوطنية باغلاق الاجواء السورية امام الطائرات التركية.

 


  • فريق ماسة
  • 2012-10-09
  • 8378
  • من الأرشيف

مقاتلات تركية تجبر طائرة ركاب سورية قادمة من موسكو على الهبوط في انقرة للاشتباه بنقلها اسلحة

أفادت وسائل الاعلام بأن عدة مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي اجبرت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة الطيران السورية يوم الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول على الهبوط في انقرة. وقالت الانباء ان ذلك جاء للاشتباه في نقل الطائرة على متنها سلاحا الى سورية، حيث باشرت اجهزة الامن التركية بتفتيشها دون ان تذكر ان كانت الطائرة السورية قد اجبرت على الهبوط في مطار "أسن بوغا" بأنقرة للاشتباه بنقلها اسلحة.واعلن وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو عن ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود اسلحة على متن الطائرة السورية، مؤكدا ان بلاده تصر على منع نقل السلاح عبر اجوائها الى سورية. وخضعت الطائرة فورا للتفتيش من قبل امن مطار انقرة. هذا ولم تعلق السفارة الروسية في انقرة على الموضوع مؤكدة فقط بأنها بدأت بمتابعة حيثياته. وقالت مصادر لـ"روسيا اليوم" ان جميع ركاب الطائرة السورية بخير وان المسألة ستحل خلال نصف ساعة. وفي وقت سابق من الاربعاء، استلم طواقم كافة الطائرات التركية المدنية المحلقة في الاجواء السورية امرا عاجلا بضرورة اخلائها والرجوع الى اقرب مطار تركي. واضطرت احدى الطائرات التركية المتوجهة الى مكة وعلى متنها حجاج الى الهبوط في مطار مدينة اضنة، حيث ما تزال هناك. واخطرت السلطات التركية كافة شركات الطيران الوطنية باغلاق الاجواء السورية امام الطائرات التركية.  

المصدر : الماسة السورية/ روسيا اليوم


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة