يتوجه غدا ما يزيد على خمسة ملايين من الطلاب والتلاميذ و385 ألف معلم ومدرس وإداري إلى مدارسهم إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد بعد أن اتخذت وزارة التربية كل الإجراءات لضمان حسن سير العملية التربوية منذ اليوم الأول.

ويتوزع هؤلاء على 22 ألف مدرسة استكملت كل إجراءاتها لاستقبالهم غير تلك التي تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ولم تعد صالحة لاستقبال الطلاب وتلك التي يقيم فيها من تضررت منازلهم بفعل العمليات التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة وعددها 607 مدارس.

وأكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح له اليوم أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات التي من شأنها المساعدة على انطلاق العام الدراسي وان جهوزية المدارس شملت كل المستلزمات التي تحتاجها رغم الصعوبات التي اعترضت وصولها إلى بعض المناطق حيث تم تفويض مديري التربية في المحافظات باتخاذ الإجراءات المناسبة تبعا لظروف كل منها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حسن سير العملية التربوية منذ يومها الأول.

ودعا وزير التربية أولياء الطلاب والتلاميذ إلى التعاون مع الجهاز التربوي وعدم تمكين أولئك الذين يستهدفون العملية التربوية من خلال الشائعات أو الترهيب أو غير ذلك وقطع الطريق عليهم وتمتين العلاقة بين المدرسة والأهل وخلق الثقة التامة فيما بينهما ما يساعد المدرسين و المعلمين على انجاز أعمالهم التربوية على أكمل وجه.

ولفت الوزير الوز إلى المهام الكبيرة الملقاة على عاتق المعلمين والمدرسين وخاصة في هذه المرحلة وإلى الثقة الكبيرة بهم في إنجاحهم للعملية التربوية من خلال العمل بجد ونشاط وفاعلية باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المشروع النهضوي الكبير الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد.

وذكر وزير التربية أن احدى أهم مواجهاتنا لما نتعرض له هو التمسك بالثوابت الوطنية والقومية وغرس هذه الثوابت في نفوس وعقول الطلاب والتلاميذ موءكدا على دور المعلمين والمدرسين في هذا المجال باعتبارهم رجال علم ومعرفة.

وترحم الوزير الوز على جميع شهداء الوطن وخاصة الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم التربوي.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-14
  • 12835
  • من الأرشيف

أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم غداً

يتوجه غدا ما يزيد على خمسة ملايين من الطلاب والتلاميذ و385 ألف معلم ومدرس وإداري إلى مدارسهم إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد بعد أن اتخذت وزارة التربية كل الإجراءات لضمان حسن سير العملية التربوية منذ اليوم الأول. ويتوزع هؤلاء على 22 ألف مدرسة استكملت كل إجراءاتها لاستقبالهم غير تلك التي تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ولم تعد صالحة لاستقبال الطلاب وتلك التي يقيم فيها من تضررت منازلهم بفعل العمليات التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة وعددها 607 مدارس. وأكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح له اليوم أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات التي من شأنها المساعدة على انطلاق العام الدراسي وان جهوزية المدارس شملت كل المستلزمات التي تحتاجها رغم الصعوبات التي اعترضت وصولها إلى بعض المناطق حيث تم تفويض مديري التربية في المحافظات باتخاذ الإجراءات المناسبة تبعا لظروف كل منها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حسن سير العملية التربوية منذ يومها الأول. ودعا وزير التربية أولياء الطلاب والتلاميذ إلى التعاون مع الجهاز التربوي وعدم تمكين أولئك الذين يستهدفون العملية التربوية من خلال الشائعات أو الترهيب أو غير ذلك وقطع الطريق عليهم وتمتين العلاقة بين المدرسة والأهل وخلق الثقة التامة فيما بينهما ما يساعد المدرسين و المعلمين على انجاز أعمالهم التربوية على أكمل وجه. ولفت الوزير الوز إلى المهام الكبيرة الملقاة على عاتق المعلمين والمدرسين وخاصة في هذه المرحلة وإلى الثقة الكبيرة بهم في إنجاحهم للعملية التربوية من خلال العمل بجد ونشاط وفاعلية باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المشروع النهضوي الكبير الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد. وذكر وزير التربية أن احدى أهم مواجهاتنا لما نتعرض له هو التمسك بالثوابت الوطنية والقومية وغرس هذه الثوابت في نفوس وعقول الطلاب والتلاميذ موءكدا على دور المعلمين والمدرسين في هذا المجال باعتبارهم رجال علم ومعرفة. وترحم الوزير الوز على جميع شهداء الوطن وخاصة الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم التربوي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة