ذكرت دراسة حديثة أن "زيت جوز الهند يهاجم البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، ويمكن استخدامه في منتجات العناية بالأسنان".

وتشير التقديرات إلى أن "تسوس الأسنان يؤثر على 60 إلى 90 في المئة من الأطفال في الدول الصناعية".

وأوضح باحثون ايرلنديون في أثناء مؤتمر لجمعية علم الأحياء الدقيقة أن "زيت جوز الهند يهاجم الفطريات التي تسبب تجويف الأسنان".

وقد قام فريق البحث من معهد أثلون للتكنولوجيا في أيرلندا بإجراء اختبارات تتعلق بالأثر الذي تحدثه مجموعة من الزيوت، وهي زيت جوز الهند والزيوت النباتية، وزيت الزيتون، في حالتها الطبيعية، وعند معالجتها ببعض الانزيمات، وذلك في عملية تشبه عملية الهضم.

وقد أظهر زيت جوز الهند المعالج بالانزيمات وحده القدرة على تثبيط نمو معظم سلالات البكتيريا كما أنه هاجم البكتريا العقدية، وهي بكتريا حمضية تعد السبب الرئيس وراء تسوس الأسنان.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-03
  • 13329
  • من الأرشيف

زيت جوز الهند يهاجم البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان

ذكرت دراسة حديثة أن "زيت جوز الهند يهاجم البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، ويمكن استخدامه في منتجات العناية بالأسنان". وتشير التقديرات إلى أن "تسوس الأسنان يؤثر على 60 إلى 90 في المئة من الأطفال في الدول الصناعية". وأوضح باحثون ايرلنديون في أثناء مؤتمر لجمعية علم الأحياء الدقيقة أن "زيت جوز الهند يهاجم الفطريات التي تسبب تجويف الأسنان". وقد قام فريق البحث من معهد أثلون للتكنولوجيا في أيرلندا بإجراء اختبارات تتعلق بالأثر الذي تحدثه مجموعة من الزيوت، وهي زيت جوز الهند والزيوت النباتية، وزيت الزيتون، في حالتها الطبيعية، وعند معالجتها ببعض الانزيمات، وذلك في عملية تشبه عملية الهضم. وقد أظهر زيت جوز الهند المعالج بالانزيمات وحده القدرة على تثبيط نمو معظم سلالات البكتيريا كما أنه هاجم البكتريا العقدية، وهي بكتريا حمضية تعد السبب الرئيس وراء تسوس الأسنان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة