أكدت وزارة الخارجية اليابانية الثلاثاء 21 -8-2012مقتل صحفية يابانية الاثنين خلال تغطيتها المعارك الدائرة في مدينة حلب السورية.

وأكد مسؤول في الوزارة لوكالة "فرانس برس" ان "الأمر يتعلق بميكا ياماموتو" البالغة من العمر 45 عاما. وأوضح أنها كانت تعمل مع وكالة "جابان برس" اليابانية.

وأضاف أن زميلا لها في هذه الوكالة كان يسافر معها تحقق من جثتها. وأشار الى أنها "كانت تعمل في حلب بشمال سورية عندما علقت وسط تبادل لإطلاق النار".

وقال زميل لها كان الى جانبها حين وقع الحادث ويدعى كازاوتاكا ساتو لمحطة التلفزيون اليابانية "ان تي في" انهما صادفا "مجموعة جنود بزي القتال". وأضاف "الشخص الذي كان في الأمام كان يعتمر خوذة ما دفعني على الفور الى الاعتقاد بانها قوات حكومية. وطلبت من ميكا ياماموتو ان تبدأ بالفرار. ركضنا وتفرقنا، وبعد ذلك لم ار ياماموتو ثم طلب مني الذهاب الى المستشفى حيث وجدت جثتها".

واعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية أن جثة ياماموتو نقلت الى تركيا.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-20
  • 12097
  • من الأرشيف

مقتل صحفية يابانية في معارك حلب...وجثتها أصبحت في تركيا

أكدت وزارة الخارجية اليابانية الثلاثاء 21 -8-2012مقتل صحفية يابانية الاثنين خلال تغطيتها المعارك الدائرة في مدينة حلب السورية. وأكد مسؤول في الوزارة لوكالة "فرانس برس" ان "الأمر يتعلق بميكا ياماموتو" البالغة من العمر 45 عاما. وأوضح أنها كانت تعمل مع وكالة "جابان برس" اليابانية. وأضاف أن زميلا لها في هذه الوكالة كان يسافر معها تحقق من جثتها. وأشار الى أنها "كانت تعمل في حلب بشمال سورية عندما علقت وسط تبادل لإطلاق النار". وقال زميل لها كان الى جانبها حين وقع الحادث ويدعى كازاوتاكا ساتو لمحطة التلفزيون اليابانية "ان تي في" انهما صادفا "مجموعة جنود بزي القتال". وأضاف "الشخص الذي كان في الأمام كان يعتمر خوذة ما دفعني على الفور الى الاعتقاد بانها قوات حكومية. وطلبت من ميكا ياماموتو ان تبدأ بالفرار. ركضنا وتفرقنا، وبعد ذلك لم ار ياماموتو ثم طلب مني الذهاب الى المستشفى حيث وجدت جثتها". واعلن الناطق باسم الحكومة اليابانية أن جثة ياماموتو نقلت الى تركيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة