أكد معاون رئيس حزب "العمل" التركي حسن بصري أوزبي "تحول ما يسمى مخيمات اللاجئين في تركيا إلى قاعدة إرهابية ضد سوريا"، مشيراً إلى "وجود ما لا يقل عن خمسة آلاف إرهابي يقيمون في هذه المخيمات ويتم تدريبهم وإرسالهم إلى سوريا عبر الحدود".

وحمل أوزبي في تصريح نشرته صحيفة "ايدينليك" التركية "مسؤولية هذه الأعمال لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان والرئيس عبد الله غول اللذين يدعمان الإرهابيين بالمال والسلاح والمعدات اللوجستية"، موضحاً أن "أميركا توجه الإرهابيين في هذه المخيمات وتدربهم في قاعدة انجرليك قرب اضنة ليمارسوا الأعمال الإرهابية ضد المواطنين والدولة السورية".

ورأى أوزبي أن "أمن ووحدة تركيا مرتبطان بأمن ووحدة سوريا، لافتا إلى أن "الدولة السورية التي تقاوم الهجمة الإمبريالية إنما تدافع في الوقت نفسه عن تركيا، معتبراً أن العدوان على سوريا هو عدوان على تركيا وأن القيام بأي عمل عدواني ضد سوريا هو خدمة لمصالح الولايات المتحدة الأمر الذي يعتبر خيانة وطنية".

ودعا اوزبي إلى "إغلاق هذه المخيمات الإرهابية بأسرع وقت والاستيلاء على قاعدة انجرليك التي وصفها بوكر للعصابات"، مطالبا أردوغان وغول بإنهاء سياستهما المعادية لسوريا.

وأعلن أوزبي إطلاق حملة لجمع التواقيع بعنوان "إغلاق مخيمات الإرهاب في تركيا" تهدف إلى جمع أكبر عدد من التواقيع لإغلاق هذه المخيمات تستمر حتى بداية أيلول المقبل.

  • فريق ماسة
  • 2012-08-18
  • 13804
  • من الأرشيف

حزب العمل التركي: مخيمات اللاجئين السوريين بتركيا تحولت لقواعد إرهابية

أكد معاون رئيس حزب "العمل" التركي حسن بصري أوزبي "تحول ما يسمى مخيمات اللاجئين في تركيا إلى قاعدة إرهابية ضد سوريا"، مشيراً إلى "وجود ما لا يقل عن خمسة آلاف إرهابي يقيمون في هذه المخيمات ويتم تدريبهم وإرسالهم إلى سوريا عبر الحدود". وحمل أوزبي في تصريح نشرته صحيفة "ايدينليك" التركية "مسؤولية هذه الأعمال لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان والرئيس عبد الله غول اللذين يدعمان الإرهابيين بالمال والسلاح والمعدات اللوجستية"، موضحاً أن "أميركا توجه الإرهابيين في هذه المخيمات وتدربهم في قاعدة انجرليك قرب اضنة ليمارسوا الأعمال الإرهابية ضد المواطنين والدولة السورية". ورأى أوزبي أن "أمن ووحدة تركيا مرتبطان بأمن ووحدة سوريا، لافتا إلى أن "الدولة السورية التي تقاوم الهجمة الإمبريالية إنما تدافع في الوقت نفسه عن تركيا، معتبراً أن العدوان على سوريا هو عدوان على تركيا وأن القيام بأي عمل عدواني ضد سوريا هو خدمة لمصالح الولايات المتحدة الأمر الذي يعتبر خيانة وطنية". ودعا اوزبي إلى "إغلاق هذه المخيمات الإرهابية بأسرع وقت والاستيلاء على قاعدة انجرليك التي وصفها بوكر للعصابات"، مطالبا أردوغان وغول بإنهاء سياستهما المعادية لسوريا. وأعلن أوزبي إطلاق حملة لجمع التواقيع بعنوان "إغلاق مخيمات الإرهاب في تركيا" تهدف إلى جمع أكبر عدد من التواقيع لإغلاق هذه المخيمات تستمر حتى بداية أيلول المقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة