أكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة في سورية نظيرة سركيس أن الوزارة تقوم بإعداد إستراتيجية وخطة عمل للاقتصاد الأخضر في سورية تنص على إعفاء التجهيزات والتقنيات والمواد الأولية المستوردة والتي تسمح بتفادي أو تقليص أو القضاء على أشكال التلوث بنسبة 50% من الرسوم الجمركية إضافة إلى منح تخفيضات ضريبية لكل من يقوم بنشاطات تساهم في المحافظة على البيئة.

سركيس شددت على ضرورة الإسراع في وضع آليات العمل المناسبة لتطبيق استخدام الطاقات المتجددة، ووضع خطط قصيرة الأمد قابلة للتطبيق بشكل عملي على أرض الواقع بالاعتماد على الخبرات الوطنية في مجال تحفيز استخدام الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-28
  • 9725
  • من الأرشيف

وزير البيئة نظيرة سركيس: سورية تقوم بإعداد إستراتيجية وخطة عمل للاقتصاد الأخضر في سورية

أكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة في سورية نظيرة سركيس أن الوزارة تقوم بإعداد إستراتيجية وخطة عمل للاقتصاد الأخضر في سورية تنص على إعفاء التجهيزات والتقنيات والمواد الأولية المستوردة والتي تسمح بتفادي أو تقليص أو القضاء على أشكال التلوث بنسبة 50% من الرسوم الجمركية إضافة إلى منح تخفيضات ضريبية لكل من يقوم بنشاطات تساهم في المحافظة على البيئة. سركيس شددت على ضرورة الإسراع في وضع آليات العمل المناسبة لتطبيق استخدام الطاقات المتجددة، ووضع خطط قصيرة الأمد قابلة للتطبيق بشكل عملي على أرض الواقع بالاعتماد على الخبرات الوطنية في مجال تحفيز استخدام الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة