ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن "بلدية مدينة هوك فان هولاند الهولندية تقدمت مؤخراً بمبادرة تقضي بفرض غرامة على المتخصصين في علم الأرصاد الجوية إذا ما أصدروا تنبؤات خاطئة لحالة الطقس، لإعتقادهم أن التنبؤات الجوية الخاطئة تلحق أضراراً جسيمة بقطاع السياحة في البلاد".

وشكا أحد أصحاب الفنادق في المدينة من أن "آخر نشرة للتنبؤات الجوية كانت خاطئة، ما أثر سلباً في عمل الفنادق، إذ تخلى العديد من الناس عن فكرة القيام برحلات سياحية قصيرة خوفاً من سوء الطقس".

وأشارت "تلغراف" إلى أن "رئيس مكتب السياحة الهولندي دعا موظفي الأرصاد الجوية قبل فترة إلى إصدار تنبؤات جوية أكثر تفاؤلاً والتركيز على المعلومات حول الشمس".

  • فريق ماسة
  • 2012-07-23
  • 10770
  • من الأرشيف

هولندا تفرض غرامة على من يصدر تنبؤات جوية خاطئة

ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن "بلدية مدينة هوك فان هولاند الهولندية تقدمت مؤخراً بمبادرة تقضي بفرض غرامة على المتخصصين في علم الأرصاد الجوية إذا ما أصدروا تنبؤات خاطئة لحالة الطقس، لإعتقادهم أن التنبؤات الجوية الخاطئة تلحق أضراراً جسيمة بقطاع السياحة في البلاد". وشكا أحد أصحاب الفنادق في المدينة من أن "آخر نشرة للتنبؤات الجوية كانت خاطئة، ما أثر سلباً في عمل الفنادق، إذ تخلى العديد من الناس عن فكرة القيام برحلات سياحية قصيرة خوفاً من سوء الطقس". وأشارت "تلغراف" إلى أن "رئيس مكتب السياحة الهولندي دعا موظفي الأرصاد الجوية قبل فترة إلى إصدار تنبؤات جوية أكثر تفاؤلاً والتركيز على المعلومات حول الشمس".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة