كشف موقع الفجر برس اليمني المستقل نقلا عن مصادر موثوقة عن اعتقال شخص وبحوزته أموال ووثائق خطيرة ينتمي لميليشيات ما يسمى الجيش الحر

وينتمي فكريا لجماعة متطرفة دينيا في محافظة حضرموت شرق اليمن. ولفت الموقع الالكتروني اليمني الى أن المعتقل ج م ا وصل الى اليمن من دولة مجاورة في مهمة لتجنيد شباب يمنيين للقتال في سورية مشيرة الى ان المذكور الذي اوردت نبأ اعتقاله وسائل اعلام محلية وعربية التقى بشخصيات اسلامية وقبلية وقيادات عسكرية وممثلين لسفارات كبرى في العاصمة اليمنية صنعاء قبل أن يتجه لمحافظة حضرموت التي تحتضن معسكرا خاصا لتدريب عناصر الجماعات الارهابية المسلحة قبل ترحيلهم الى تركيا لتهريبهم فيما بعد الى الداخل السوري.‏

يذكر ان تنظيم القاعدة الارهابي يتمركز ايضا في مناطق جنوب اليمن حيث يقوم الجيش اليمني بمحاربته لاستعادة السيطرة على مواقع احتلها في وقت سابق مستغلا الفوضى التي يشهدها اليمن.‏

وبنفس السياق افادت تقارير إعلامية تونسية ان شابا تونسيا ينتمي إلى تنظيم القاعدة لقي مصرعه خلال تطهير وحدات من القوات المسلحة السورية لحي الميدان من المجموعات الإرهابية المسلحة.

وذكرت التقارير ان الشاب يدعى مروان عاشوري وهو من سكان حي السيجومي بتونس وانه سافر إلى سورية للمشاركة في الجهاد وللفوز بالجنة كما يظن او كما صور له الأمر.

وقالت التقارير ان كيفية وصول هذا الشاب إلى سورية لم تعرف وانه كان ينتمي إلى التيار السلفي الجهادي قبل انضمامه إلى مايعرف بـ جبهة نصرة الشام التي هي فرع من فروع تنظيم القاعدة في سورية.

واعتبرت التقارير ان مروان العاشوري هو ضحية اخرى من ضحايا تجار الدين الذين يقومون باغراء الشباب للهجرة واستغلال حماسهم لينتهي بهم الأمر في معارك لا تنفع الأمة في شيء.

وكانت الجهات المختصة القت القبض على عدد من التونسيين كانوا قد تسللوا إلى الأراضي السورية عبر تركيا.

  • فريق ماسة
  • 2012-07-20
  • 6460
  • من الأرشيف

« عصابات الجيش الحر» وصلت لليمن لتجنيد مرتزقة للقتال في سورية ..... ومقتل مجاهد تونسي في سورية !

  كشف موقع الفجر برس اليمني المستقل نقلا عن مصادر موثوقة عن اعتقال شخص وبحوزته أموال ووثائق خطيرة ينتمي لميليشيات ما يسمى الجيش الحر وينتمي فكريا لجماعة متطرفة دينيا في محافظة حضرموت شرق اليمن. ولفت الموقع الالكتروني اليمني الى أن المعتقل ج م ا وصل الى اليمن من دولة مجاورة في مهمة لتجنيد شباب يمنيين للقتال في سورية مشيرة الى ان المذكور الذي اوردت نبأ اعتقاله وسائل اعلام محلية وعربية التقى بشخصيات اسلامية وقبلية وقيادات عسكرية وممثلين لسفارات كبرى في العاصمة اليمنية صنعاء قبل أن يتجه لمحافظة حضرموت التي تحتضن معسكرا خاصا لتدريب عناصر الجماعات الارهابية المسلحة قبل ترحيلهم الى تركيا لتهريبهم فيما بعد الى الداخل السوري.‏ يذكر ان تنظيم القاعدة الارهابي يتمركز ايضا في مناطق جنوب اليمن حيث يقوم الجيش اليمني بمحاربته لاستعادة السيطرة على مواقع احتلها في وقت سابق مستغلا الفوضى التي يشهدها اليمن.‏ وبنفس السياق افادت تقارير إعلامية تونسية ان شابا تونسيا ينتمي إلى تنظيم القاعدة لقي مصرعه خلال تطهير وحدات من القوات المسلحة السورية لحي الميدان من المجموعات الإرهابية المسلحة. وذكرت التقارير ان الشاب يدعى مروان عاشوري وهو من سكان حي السيجومي بتونس وانه سافر إلى سورية للمشاركة في الجهاد وللفوز بالجنة كما يظن او كما صور له الأمر. وقالت التقارير ان كيفية وصول هذا الشاب إلى سورية لم تعرف وانه كان ينتمي إلى التيار السلفي الجهادي قبل انضمامه إلى مايعرف بـ جبهة نصرة الشام التي هي فرع من فروع تنظيم القاعدة في سورية. واعتبرت التقارير ان مروان العاشوري هو ضحية اخرى من ضحايا تجار الدين الذين يقومون باغراء الشباب للهجرة واستغلال حماسهم لينتهي بهم الأمر في معارك لا تنفع الأمة في شيء. وكانت الجهات المختصة القت القبض على عدد من التونسيين كانوا قد تسللوا إلى الأراضي السورية عبر تركيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة