اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة فجر اليوم على محطة تحويل كهرباء القابون الثالثة ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة وخروج ثلاث محولات من الخدمة.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء إن المجموعة الإرهابية أطلقت عند الساعة الثانية من فجر اليوم عدة قذائف هاون وقذائف (ار بي جي) على المحطة ما أسفر عن وقوع اضرار مادية تقدر بـ 300 مليون ليرة سورية نتيجة تضرر ثلاث محولات وعدد من الآليات والرافعات المخصصة للصيانة وحدوث حريق في المحطة جراء سقوط القذائف عليها مشيرا الى ان ورشات الصيانة بدأت منذ الصباح بإعادة التوتر واستبدال الأجزاء المتضررة لإعادة تشغيل المحطة بما يسهم في عودة جزء منها إلى الخدمة خلال مدة لا تتجاوز اليومين.

وأفاد مصدر رسمي بان الجهات المختصة تلاحق المجموعة الارهابية وتتعامل معها في المناطق المحيطة بالمحطة الكهربائية.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-07-16
  • 12244
  • من الأرشيف

الاعتداء على محطة القابون الثالثة لتحويل الكهرباء..

اعتدت مجموعة إرهابية مسلحة فجر اليوم على محطة تحويل كهرباء القابون الثالثة ما أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة وخروج ثلاث محولات من الخدمة. وذكر مصدر في وزارة الكهرباء إن المجموعة الإرهابية أطلقت عند الساعة الثانية من فجر اليوم عدة قذائف هاون وقذائف (ار بي جي) على المحطة ما أسفر عن وقوع اضرار مادية تقدر بـ 300 مليون ليرة سورية نتيجة تضرر ثلاث محولات وعدد من الآليات والرافعات المخصصة للصيانة وحدوث حريق في المحطة جراء سقوط القذائف عليها مشيرا الى ان ورشات الصيانة بدأت منذ الصباح بإعادة التوتر واستبدال الأجزاء المتضررة لإعادة تشغيل المحطة بما يسهم في عودة جزء منها إلى الخدمة خلال مدة لا تتجاوز اليومين. وأفاد مصدر رسمي بان الجهات المختصة تلاحق المجموعة الارهابية وتتعامل معها في المناطق المحيطة بالمحطة الكهربائية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة