أكدت أحدث الأبحاث الطبية أهمية الاقلاع عن التدخين مهما كان العمر، حتى وإن كان في سن متقدمة، وذلك نظرا للفوائد الصحية التي تعود على المريض حيث تعمل على إطالة العمر في الوقت الذي تسهم فيه مواصلة العادة المدمرة في الوفاة المبكرة بين المدخنين.

الابحاث الجديدة أجريت على قطاع كبير من المدخنين في كل من أستراليا والصين وبريطانيا واليابان وفرنسا وأسبانيا والولايات المتحدة، حيث تمت المقارنة بينهم وبين غير المدخنين ممن تخطوا الستين عاما. وقد أشارت المتابعة إلى أن التدخين يضاعف بنسبة %83 من فرص الوفاة في مقابل %34 بين الاشخاص الذين أقلعوا عن هذة العادة المدمرة.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-14
  • 14693
  • من الأرشيف

الإقلاع عن التدخين ولو في سن متقدمة يطيل العمر

أكدت أحدث الأبحاث الطبية أهمية الاقلاع عن التدخين مهما كان العمر، حتى وإن كان في سن متقدمة، وذلك نظرا للفوائد الصحية التي تعود على المريض حيث تعمل على إطالة العمر في الوقت الذي تسهم فيه مواصلة العادة المدمرة في الوفاة المبكرة بين المدخنين. الابحاث الجديدة أجريت على قطاع كبير من المدخنين في كل من أستراليا والصين وبريطانيا واليابان وفرنسا وأسبانيا والولايات المتحدة، حيث تمت المقارنة بينهم وبين غير المدخنين ممن تخطوا الستين عاما. وقد أشارت المتابعة إلى أن التدخين يضاعف بنسبة %83 من فرص الوفاة في مقابل %34 بين الاشخاص الذين أقلعوا عن هذة العادة المدمرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة