توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة "سكرانتون" في ولاية بنسلفانيا الاميركية الى أن "تناول البطاطا المسلوقة يساعد في علاج مرض ضغط الدم المرتفع".

وبيّنت الدراسة التي نشرها موقع "بازل دوت كوم" الالكتروني أن "تناول حبتين من البطاطا المسلوقة يوميا كان له فائدة كبيرة في السيطرة على إرتفاع ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ذلك".

وأجريت الدراسة على 18 شخصا يعانون من إرتفاع الوزن وارتفاع ضغط الدم قاموا بتناول البطاطا المسلوقة مرتين يوميا حيث أظهرت التحاليل بعد ذلك انخفاض مستويات ضغط الدم الى حد أن المرضى بدأوا يتخلون عن العقاقير الخافضة للضغط.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-30
  • 10134
  • من الأرشيف

البطاطا المسلوقة تساعد في علاج مرض ضغط الدم المرتفع

توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة "سكرانتون" في ولاية بنسلفانيا الاميركية الى أن "تناول البطاطا المسلوقة يساعد في علاج مرض ضغط الدم المرتفع". وبيّنت الدراسة التي نشرها موقع "بازل دوت كوم" الالكتروني أن "تناول حبتين من البطاطا المسلوقة يوميا كان له فائدة كبيرة في السيطرة على إرتفاع ضغط الدم لدى المرضى الذين يعانون من ذلك". وأجريت الدراسة على 18 شخصا يعانون من إرتفاع الوزن وارتفاع ضغط الدم قاموا بتناول البطاطا المسلوقة مرتين يوميا حيث أظهرت التحاليل بعد ذلك انخفاض مستويات ضغط الدم الى حد أن المرضى بدأوا يتخلون عن العقاقير الخافضة للضغط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة