قال وزير الخارجية السوداني، علي احمد كرتي ، إن أعمال العنف في سورية لا تزال مستمرة, معربا عن أمله في نجاح خطة المبعوث الاممي والعربي كوفي عنان بشان سورية ولكن "لا مبشرات في الأفق", مشددا على ضرورة إيجاد مخرج للازمة السورية في إطار الإجماع العربي, فيما اعتبر بان التدخل الخارجي في البلاد سيؤدي إلى "عواقب وخيمة".

وأوضح الوزير كرتي, في حوار مع وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء, "أتمنى أن يتمكن فريق كوفي عنان في وضع حد لمعاناة السوريين, لكنني لا أرى في الأفق ما يبشر بذلك، فالصورة قاتمة", مشيرا إلى أن "القتل لا يزال مستمرا والاتهامات لا زالت متبادلة" بين طرفي النزاع في سورية.

وبين الكرتي "عدم وجود إجماع دولي على خطة عنان كوسيلة ستؤدي إلى حل الأزمة, فهناك دول حتى بعض الدول الغربية تتحدث عن حلول أخرى"، في إشارة إلى تلميحات بالتدخل العسكري، حيث قال إن من شأنه "أن يؤدي إلى عواقب وخيمة".

ولفت الكرتي إلى وجود "صعوبات بشأن نشر المراقبين الأمميين وأضاف الوزير كرتي "نحن ضمن الجامعة العربية ولن نخرج عن الإجماع العربي، ولكنني دائما أقول إن العرب أضاعوا تدريجيا قضية سورية من بين أيديهم وبدون سبب, واعتقد أن المزيد من التركيز العربي على طرفي المعادلة في سورية سيساعد حتى لو ظلت مبادرة عنان مطروحة على الساحة".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-19
  • 10965
  • من الأرشيف

وزير خارجية السودان: نأمل نجاح خطة عنان لكن لا مبشرات بالأفق

قال وزير الخارجية السوداني، علي احمد كرتي ، إن أعمال العنف في سورية لا تزال مستمرة, معربا عن أمله في نجاح خطة المبعوث الاممي والعربي كوفي عنان بشان سورية ولكن "لا مبشرات في الأفق", مشددا على ضرورة إيجاد مخرج للازمة السورية في إطار الإجماع العربي, فيما اعتبر بان التدخل الخارجي في البلاد سيؤدي إلى "عواقب وخيمة". وأوضح الوزير كرتي, في حوار مع وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء, "أتمنى أن يتمكن فريق كوفي عنان في وضع حد لمعاناة السوريين, لكنني لا أرى في الأفق ما يبشر بذلك، فالصورة قاتمة", مشيرا إلى أن "القتل لا يزال مستمرا والاتهامات لا زالت متبادلة" بين طرفي النزاع في سورية. وبين الكرتي "عدم وجود إجماع دولي على خطة عنان كوسيلة ستؤدي إلى حل الأزمة, فهناك دول حتى بعض الدول الغربية تتحدث عن حلول أخرى"، في إشارة إلى تلميحات بالتدخل العسكري، حيث قال إن من شأنه "أن يؤدي إلى عواقب وخيمة". ولفت الكرتي إلى وجود "صعوبات بشأن نشر المراقبين الأمميين وأضاف الوزير كرتي "نحن ضمن الجامعة العربية ولن نخرج عن الإجماع العربي، ولكنني دائما أقول إن العرب أضاعوا تدريجيا قضية سورية من بين أيديهم وبدون سبب, واعتقد أن المزيد من التركيز العربي على طرفي المعادلة في سورية سيساعد حتى لو ظلت مبادرة عنان مطروحة على الساحة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة