أظهر استطلاع للرأي أن "غالبية كبيرة من الشعب الأميركي تؤّيد الروابط المثلية ولكن ليس بالضرورة من خلال زواج رسمي".

وبيّنت نتائج استطلاع أجراه شبكة "سي بي أس" وصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركيتين أن "62% من الأميركيين، أي حوالى الثلثين، يؤيدون الروابط المثلية إن كانت زواجاً أم رابطاً مدنياً".

وأشار "38% من هؤلاء إنهم يؤيدون السماح للمثليين بالزواج لافتا الى أن 24% من الروابط المدنية يجب أن تعتمد مع المثليين لمنحهم حقوقاً متساوية للشراكات بين رجل وامرأة".

وفي المقابل أوضح 33% من المستطلعين إنه "لا يجب أن يكون هناك اعتراف قانوني بالثنائي المثلي".

وتبيّن أيضاً أن الأشخاص من الفئة العمرية بين 18 و44 عاماً يؤيدون منح المثليين حق الزواج أكثر من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عاماً وما فوق.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-14
  • 9059
  • من الأرشيف

غالبية كبيرة من الشعب الأميركي تؤّيد الروابط المثلية

أظهر استطلاع للرأي أن "غالبية كبيرة من الشعب الأميركي تؤّيد الروابط المثلية ولكن ليس بالضرورة من خلال زواج رسمي". وبيّنت نتائج استطلاع أجراه شبكة "سي بي أس" وصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركيتين أن "62% من الأميركيين، أي حوالى الثلثين، يؤيدون الروابط المثلية إن كانت زواجاً أم رابطاً مدنياً". وأشار "38% من هؤلاء إنهم يؤيدون السماح للمثليين بالزواج لافتا الى أن 24% من الروابط المدنية يجب أن تعتمد مع المثليين لمنحهم حقوقاً متساوية للشراكات بين رجل وامرأة". وفي المقابل أوضح 33% من المستطلعين إنه "لا يجب أن يكون هناك اعتراف قانوني بالثنائي المثلي". وتبيّن أيضاً أن الأشخاص من الفئة العمرية بين 18 و44 عاماً يؤيدون منح المثليين حق الزواج أكثر من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عاماً وما فوق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة