قررت حكومة الاحتلال الصهيوني بشكل سري مؤخراً استئناف عمليات التنقيب عن النفط في الجولان السوري المحتل بعدما تم التوقف عن ذلك قبل عشرين عاما.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد 13/05/2012 أن وزير الطاقة الصهيوني عوزي لانداو قرر قبل عدة أسابيع فتح منطقة الجولان السوري المحتل لأعمال تنقيب عن النفط، وأن الحكومة "الإسرائيلية" صادقت سراً على هذا القرار، ورجحت الصحيفة أن تكون لهذا القرار انعكاسات سياسية دولية بعيدة المدى في تلميح إلى قيام الكيان "الإسرائيلي" باستخراج موارد طبيعية بمنطقة خاضعة للاحتلال.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر مقربة من الوزير قولها: "إن لأفكار لانداو اليمينية المتطرفة، وهو الذي يمثل حزب (إسرائيل بيتنا) برئاسة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تأثيراً على اتخاذه هذا القرار، وأنه يريد التحرر من التعلق بالنفط العربي".

وأشارت الصحيفة إلى أن طبقة البازلت البركانية التي تغطي الجولان السوري المحتل، تخلق مصاعب أمام إجراء مسح جيولوجي لطبقات الأرض.

وكان الكيان الصهيوني أجرى محاولات للتنقيب عن النفط في مطلع سنوات التسعينات، وتوقف خلال فترة حكومة إسحاق رابين، وعاودها بعد صعود بنيامين نتنياهو إلى الحكم.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-12
  • 7299
  • من الأرشيف

الاحتلال الصهيوني يستأنف عمليات التنقيب عن النفط في الجولان السوري المحتل "سرا"

  قررت حكومة الاحتلال الصهيوني بشكل سري مؤخراً استئناف عمليات التنقيب عن النفط في الجولان السوري المحتل بعدما تم التوقف عن ذلك قبل عشرين عاما. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الأحد 13/05/2012 أن وزير الطاقة الصهيوني عوزي لانداو قرر قبل عدة أسابيع فتح منطقة الجولان السوري المحتل لأعمال تنقيب عن النفط، وأن الحكومة "الإسرائيلية" صادقت سراً على هذا القرار، ورجحت الصحيفة أن تكون لهذا القرار انعكاسات سياسية دولية بعيدة المدى في تلميح إلى قيام الكيان "الإسرائيلي" باستخراج موارد طبيعية بمنطقة خاضعة للاحتلال. ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر مقربة من الوزير قولها: "إن لأفكار لانداو اليمينية المتطرفة، وهو الذي يمثل حزب (إسرائيل بيتنا) برئاسة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تأثيراً على اتخاذه هذا القرار، وأنه يريد التحرر من التعلق بالنفط العربي". وأشارت الصحيفة إلى أن طبقة البازلت البركانية التي تغطي الجولان السوري المحتل، تخلق مصاعب أمام إجراء مسح جيولوجي لطبقات الأرض. وكان الكيان الصهيوني أجرى محاولات للتنقيب عن النفط في مطلع سنوات التسعينات، وتوقف خلال فترة حكومة إسحاق رابين، وعاودها بعد صعود بنيامين نتنياهو إلى الحكم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة