نفى وزير النفط والثروة المعدنية سفيان العلاو أمس وجود أية نية لدى الحكومة حالياً برفع سعر مادة المازوت، مشيراً إلى أن الإشاعات في هذا الموضوع باتت كثيرة وقال: "حتى اليوم لم يطرح القرار ليتم اعتماده، وعند اتخاذ قرار رفع الأسعار فسيتم إعلانه فوراً'.

ولفت العلاو وفقاً لصحيفة الوطن إلى سلسلة العقوبات الأميركية والأوروبية الأخيرة على قطاع النفط السوري وتسبب ذلك بخسارات كبيرة على مستوى الإيرادات التي كان يؤمنها تصدير الخام والمشتقات النفطية.

وفي مؤتمر صحفي عقب جلسة الحكومة أمس بيّن العلاو أن وقف التصدير أدى إلى نقص في الإنتاج بنحو 35 مليون برميل حتى الآن، "ولو أعيد تصدير هذه الكمية كان بالإمكان تأمين موارد تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار".

وبحثت الحكومة في اجتماعها واقع قطاع النفط والصعوبات التي تعترضه وإجراءات وسبل معالجتها وتذليلها.

وبالنسبة لمادة المازوت، أكد وزير النفط أنه خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت نسبة مبيعات المازوت إلى نحو ملياري ليتر، في حين استوردنا 7.2 مليارات ليتر خلال العام الماضي 2011.

وأضاف: حافظنا على موضوع الغاز الطبيعي واستمر إنتاجه وفق المعدلات المطلوبة وأنتجنا خلال الربع الأول من 2012 نحو 19 مليون أسطوانة غاز منزلي، كاشفاً عن أن الظروف الاستثنائية التي نمر بها دفعت نحو ترشيد استهلاك هذه المادة لنبقى في الجانب الآمن دائماً وذلك لتعويض المخزون الإستراتيجي، "وهو ما جعلنا نخفض طاقتنا الإنتاجية مؤخراً بنسبة 30 بالمئة مؤقتاً".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-01
  • 10286
  • من الأرشيف

وزارة النفط: رفع سعر المازوت إشاعة

نفى وزير النفط والثروة المعدنية سفيان العلاو أمس وجود أية نية لدى الحكومة حالياً برفع سعر مادة المازوت، مشيراً إلى أن الإشاعات في هذا الموضوع باتت كثيرة وقال: "حتى اليوم لم يطرح القرار ليتم اعتماده، وعند اتخاذ قرار رفع الأسعار فسيتم إعلانه فوراً'. ولفت العلاو وفقاً لصحيفة الوطن إلى سلسلة العقوبات الأميركية والأوروبية الأخيرة على قطاع النفط السوري وتسبب ذلك بخسارات كبيرة على مستوى الإيرادات التي كان يؤمنها تصدير الخام والمشتقات النفطية. وفي مؤتمر صحفي عقب جلسة الحكومة أمس بيّن العلاو أن وقف التصدير أدى إلى نقص في الإنتاج بنحو 35 مليون برميل حتى الآن، "ولو أعيد تصدير هذه الكمية كان بالإمكان تأمين موارد تتجاوز قيمتها 3 مليارات دولار". وبحثت الحكومة في اجتماعها واقع قطاع النفط والصعوبات التي تعترضه وإجراءات وسبل معالجتها وتذليلها. وبالنسبة لمادة المازوت، أكد وزير النفط أنه خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت نسبة مبيعات المازوت إلى نحو ملياري ليتر، في حين استوردنا 7.2 مليارات ليتر خلال العام الماضي 2011. وأضاف: حافظنا على موضوع الغاز الطبيعي واستمر إنتاجه وفق المعدلات المطلوبة وأنتجنا خلال الربع الأول من 2012 نحو 19 مليون أسطوانة غاز منزلي، كاشفاً عن أن الظروف الاستثنائية التي نمر بها دفعت نحو ترشيد استهلاك هذه المادة لنبقى في الجانب الآمن دائماً وذلك لتعويض المخزون الإستراتيجي، "وهو ما جعلنا نخفض طاقتنا الإنتاجية مؤخراً بنسبة 30 بالمئة مؤقتاً".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة