توقع الراصد الجوي زياد زرزور أن تستمر الأجواء السديمية في دمشق يومي الثلاثاء والأربعاء مع ازدياد فرصة لهطل الأمطار في عدة مناطق بالبلاد وخصوصا الغربية منها إضافة إلى انخفاض بسيط لدرجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 8 درجات.

وأوضح زرزور  أن الأجواء السديمية كانت «نتيجة تقدم أو تسرب هواء حار من منخفض جوي في وسط العراق امتد إلى مناطقنا ما أدى إلى تيارات جنوبية شرقية محملة بالغبار».

وبين زرزور أن البلاد تتعرض إلى منخفض يمتد بطبقات الجو كافة ويأخذ صفة صحراوية عندما ينزل في المناطق الجافة مع توافر رطوبة في الطبقات العليا ما يؤدي إلى تكاثف الغيوم وهطل المطر.

وأشار زرزرر إلى أن المناطق الشرقية ستعرض إلى عواصف غبارية ستكون أكثر كثافة يومي الثلاثاء والأربعاء مبررا بأن الأجواء الحارة تؤدي إلى عامل رفع محلي مشكلة دوامات في تلك المناطق.

بدورها طلبت مصادر صحية مختصة من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة الغبار القادمة وخصوصاً بين الذين يعانون من حالات التحسس وموجات الربو.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-04-29
  • 11669
  • من الأرشيف

في اليومين القادمين.. دمشق بأجواء سديمية وأمطار على المناطق الغربية

توقع الراصد الجوي زياد زرزور أن تستمر الأجواء السديمية في دمشق يومي الثلاثاء والأربعاء مع ازدياد فرصة لهطل الأمطار في عدة مناطق بالبلاد وخصوصا الغربية منها إضافة إلى انخفاض بسيط لدرجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 8 درجات. وأوضح زرزور  أن الأجواء السديمية كانت «نتيجة تقدم أو تسرب هواء حار من منخفض جوي في وسط العراق امتد إلى مناطقنا ما أدى إلى تيارات جنوبية شرقية محملة بالغبار». وبين زرزور أن البلاد تتعرض إلى منخفض يمتد بطبقات الجو كافة ويأخذ صفة صحراوية عندما ينزل في المناطق الجافة مع توافر رطوبة في الطبقات العليا ما يؤدي إلى تكاثف الغيوم وهطل المطر. وأشار زرزرر إلى أن المناطق الشرقية ستعرض إلى عواصف غبارية ستكون أكثر كثافة يومي الثلاثاء والأربعاء مبررا بأن الأجواء الحارة تؤدي إلى عامل رفع محلي مشكلة دوامات في تلك المناطق. بدورها طلبت مصادر صحية مختصة من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة الغبار القادمة وخصوصاً بين الذين يعانون من حالات التحسس وموجات الربو.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة