كشفت دراسة أميركية أن عنصرا ساما في علاج بالأعشاب شعبي جدا تسبب بأكثر من نصف حالات سرطان الجهاز البولي في تايوان حيث لايزال الطب التقليدي شائع جدا.

وتبين أن حمض الزراوند (الأريستولوشيك) الموجود في نباتات فصيلة الزراوند والذي يستخدم عادة في الوصفات القائمة على الأعشاب في آسيا الخاصة بتخفيض الوزن ومعالجة آلام المفاصل أو الأمعاء، قد يكون مسرطنا.

وفي تايوان حيث أظهرت دراسة حديثة أن قرابة ثلث السكان تناولوا حمض الزراوند خلال السنوات الأخيرة، تعد نسبة سرطان الكلى والجهاز البولي أعلى بأربع مرات، بالمقارنة مع تلك السائدة في البلدان الغربية التي تنخفض فيها نسبة استخدام هذه الأعشاب، وفق هذه الأبحاث التي نشرت في مجلة "بروسيدينغز أوف ذي ناشونال أكاديمي أوف ساينسيس".

وقد شملت هذه الدراسة 151 مريضا تايوانيا مصابا بسرطان في الجهاز البولي، كان 60% منهم يحملون حمضا نوويا (دي إن إيه) متحولا إثر تناول حمض الزراوند.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-04-10
  • 9642
  • من الأرشيف

علاج بالأعشاب يتسبب في سرطان بالجهاز البولي في تايوان

كشفت دراسة أميركية أن عنصرا ساما في علاج بالأعشاب شعبي جدا تسبب بأكثر من نصف حالات سرطان الجهاز البولي في تايوان حيث لايزال الطب التقليدي شائع جدا. وتبين أن حمض الزراوند (الأريستولوشيك) الموجود في نباتات فصيلة الزراوند والذي يستخدم عادة في الوصفات القائمة على الأعشاب في آسيا الخاصة بتخفيض الوزن ومعالجة آلام المفاصل أو الأمعاء، قد يكون مسرطنا. وفي تايوان حيث أظهرت دراسة حديثة أن قرابة ثلث السكان تناولوا حمض الزراوند خلال السنوات الأخيرة، تعد نسبة سرطان الكلى والجهاز البولي أعلى بأربع مرات، بالمقارنة مع تلك السائدة في البلدان الغربية التي تنخفض فيها نسبة استخدام هذه الأعشاب، وفق هذه الأبحاث التي نشرت في مجلة "بروسيدينغز أوف ذي ناشونال أكاديمي أوف ساينسيس". وقد شملت هذه الدراسة 151 مريضا تايوانيا مصابا بسرطان في الجهاز البولي، كان 60% منهم يحملون حمضا نوويا (دي إن إيه) متحولا إثر تناول حمض الزراوند.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة