نشرت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" نتائج بحث قام به علماء أميركيون تشير نتائجه الى ان الإكثار من استخدام موقع الـ "فيس بوك" يزيد من مخاطر الإصابة باضطرابات غذائية، مما قد يؤدي الى تراجع الثقة بالنفس.

فبحسب الدراسة التي أجراها علماء مركز الاضطرابات الغذائية فإن 51% ممن خضعوا لها "باتوا اكثر وعياً حيال شكل أجسامهم بعد رؤية صور لهم على مواقع التواصل الاجتماعي".

ويؤكد مدير المركز البروفيسور هاري براندت ان مواقع التواصل الاجتماعي تمنح المشتركين الكثير من الوقت لتقييم أجسامهم وانتقاد الحال الذي آلت اليه، وتزيد من رغبتهم بالتشبه بأشخاص آخرين.

ويضيف براندت انه "في عصر التكنولوجيا الحديثة واستخدام الهواتف الذكية والانترنت، أصبح من الصعب على الناس ان يبعدوا أنفسهم عن الصور وغيرها من الأمور التي تحفز على عكس صورة سلبية للجسم وتراجع الثقة بالنفس، ما قد يؤدي إلى الاضطرابات الغذائية."

  • فريق ماسة
  • 2012-04-08
  • 12721
  • من الأرشيف

الاكثار من استخدام الفيسبوك يسبب اضطرابات غذائية

نشرت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" نتائج بحث قام به علماء أميركيون تشير نتائجه الى ان الإكثار من استخدام موقع الـ "فيس بوك" يزيد من مخاطر الإصابة باضطرابات غذائية، مما قد يؤدي الى تراجع الثقة بالنفس. فبحسب الدراسة التي أجراها علماء مركز الاضطرابات الغذائية فإن 51% ممن خضعوا لها "باتوا اكثر وعياً حيال شكل أجسامهم بعد رؤية صور لهم على مواقع التواصل الاجتماعي". ويؤكد مدير المركز البروفيسور هاري براندت ان مواقع التواصل الاجتماعي تمنح المشتركين الكثير من الوقت لتقييم أجسامهم وانتقاد الحال الذي آلت اليه، وتزيد من رغبتهم بالتشبه بأشخاص آخرين. ويضيف براندت انه "في عصر التكنولوجيا الحديثة واستخدام الهواتف الذكية والانترنت، أصبح من الصعب على الناس ان يبعدوا أنفسهم عن الصور وغيرها من الأمور التي تحفز على عكس صورة سلبية للجسم وتراجع الثقة بالنفس، ما قد يؤدي إلى الاضطرابات الغذائية."

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة