قال المهندس عماد خميس وزير الكهرباء ان انخفاض الطلب على الطاقة خلال فترة الربيع أدى إلى تقليل ساعات التقنين في المحافظات كافة إلى مدة تتراوح بين 3 و5ر4 ساعات يوميا وحصرها بالفترة النهارية فقط.

وأوضح الوزير خميس ان الطلب على الطاقة الكهربائية خلال الربع الأول من عام 2012 ارتفع مقارنة مع الأعوام السابقة الأمر الذي أدى إلى تقنين الطاقة الكهربائية بحيث وصل في بعض الأحيان إلى حوالي 12 ساعة يوميا مشيراً إلى أن اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة المتكررة على خطوط إمداد محطات توليد الطاقة بالوقود اللازم ساهم في زيادة ساعات التقنين.

وأشار خميس إلى أن استهلاك محطات التوليد من الوقود اللازم بلغ خلال الربع الأول من العام 2012 نحو 2397445 مليونين وثلاثمئة وسبع وتسعين ألفا وأربعمئة وخمس وأربعين طن مكافىء نفطي مبينا أن كمية الطاقة المولدة خلال هذا الربع وصلت إلى 12 مليار كيلوواط ساعي.

وأكد الوزير خميس ان الواقع الكهربائي جيد بشكل عام وأن الوزارة حريصة على مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية عبر منظومة جديدة من محطات التوليد ومشاريع التوزيع الجديدة التي ستوضع في الخدمة خلال العامين القادمين داعيا جميع الجهات والمواطنين إلى التعاون في مجال الحفاظ على الطاقة واستثمارها بالشكل الأنسب.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-09
  • 10827
  • من الأرشيف

وزير الكهرباء: التقنين خلال النهار فقط

قال المهندس عماد خميس وزير الكهرباء ان انخفاض الطلب على الطاقة خلال فترة الربيع أدى إلى تقليل ساعات التقنين في المحافظات كافة إلى مدة تتراوح بين 3 و5ر4 ساعات يوميا وحصرها بالفترة النهارية فقط. وأوضح الوزير خميس ان الطلب على الطاقة الكهربائية خلال الربع الأول من عام 2012 ارتفع مقارنة مع الأعوام السابقة الأمر الذي أدى إلى تقنين الطاقة الكهربائية بحيث وصل في بعض الأحيان إلى حوالي 12 ساعة يوميا مشيراً إلى أن اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة المتكررة على خطوط إمداد محطات توليد الطاقة بالوقود اللازم ساهم في زيادة ساعات التقنين. وأشار خميس إلى أن استهلاك محطات التوليد من الوقود اللازم بلغ خلال الربع الأول من العام 2012 نحو 2397445 مليونين وثلاثمئة وسبع وتسعين ألفا وأربعمئة وخمس وأربعين طن مكافىء نفطي مبينا أن كمية الطاقة المولدة خلال هذا الربع وصلت إلى 12 مليار كيلوواط ساعي. وأكد الوزير خميس ان الواقع الكهربائي جيد بشكل عام وأن الوزارة حريصة على مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية عبر منظومة جديدة من محطات التوليد ومشاريع التوزيع الجديدة التي ستوضع في الخدمة خلال العامين القادمين داعيا جميع الجهات والمواطنين إلى التعاون في مجال الحفاظ على الطاقة واستثمارها بالشكل الأنسب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة