يكتنف الغموض مصير نحو 150 جنديا باكستانيا إثر انهيار ثلجي في منطقة نائية في الهيمالايا قرب الحدود الهندية الباكستانية.

واشارت محطات التلفزة الباكستانية إلى ان "الانهيار حدث في ساعة مبكرة صباح اليوم في منطقة نهر سياشين الجليدي في سلسلة كاركورام الجبلية في الهيمالايا حيث ينتشر آلاف الجنود على جانبي الحدود بين الهند وباكستان".

 

ولفتت مصادر عسكرية إلى ان "الثلوج طمرت مقر الكتيبة الباكستانية في المنطقة". وقال الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال اطهر عباس إن "عمليات الانقاذ ما زالت متواصلة للعثور على الجنود المفقودين".

 

واضاف الناطق ان "اكثر من مئة من افراد فرقة المشاة الشمالية الخفيفة بمن فيهم ضابط برتبة عقيد فقدوا عندما ضرب انهيار جليدي معسكرهم. ان عمليات الانقاذ تتواصل، ويحاول المنقذون الوصول الى الجنود المفقودين".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-04-06
  • 8438
  • من الأرشيف

انهيار ثلجي يدفن أكثر من 150 جنديا باكستانيا في مقر كتيبتهم

يكتنف الغموض مصير نحو 150 جنديا باكستانيا إثر انهيار ثلجي في منطقة نائية في الهيمالايا قرب الحدود الهندية الباكستانية. واشارت محطات التلفزة الباكستانية إلى ان "الانهيار حدث في ساعة مبكرة صباح اليوم في منطقة نهر سياشين الجليدي في سلسلة كاركورام الجبلية في الهيمالايا حيث ينتشر آلاف الجنود على جانبي الحدود بين الهند وباكستان".   ولفتت مصادر عسكرية إلى ان "الثلوج طمرت مقر الكتيبة الباكستانية في المنطقة". وقال الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال اطهر عباس إن "عمليات الانقاذ ما زالت متواصلة للعثور على الجنود المفقودين".   واضاف الناطق ان "اكثر من مئة من افراد فرقة المشاة الشمالية الخفيفة بمن فيهم ضابط برتبة عقيد فقدوا عندما ضرب انهيار جليدي معسكرهم. ان عمليات الانقاذ تتواصل، ويحاول المنقذون الوصول الى الجنود المفقودين".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة