أعربت يلينا بونوماريفا، الأستاذة في كلية السياسات المقارنة في جامعة موسكو للعلاقات الدولية عن اعتقادها بأن نظام الرئيس بشار الأسد وأنصاره فازوا في المرحلة الأولى من المواجهة السياسية.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" في 6 أبريل/نيسان قالت الباحثة "إن تفادي تطبيق السيناريو الليبي أو اليوغوسلافي أو العراقي في سورية يعتبر انتصارا كبيرا".

وأضافت أن التطورات الأخيرة في الملف السوري وبخاصة المتعلقة بمهمة كوفي عنان تبعث الآمال بإيجاد الحل السلمي.

واستغربت الباحثة أن الدعوات إلى وقف إطلاق النار توجه في الفترة الأخيرة إلى الحكومة السورية أكثر من المعارضة المسلحة، مع أن خطة عنان تدعو جميع أطراف النزاع، حكومة ومعارضة، إلى وقف إطلاق النار.

وأشارت إلى أن الرئيس بشار الأسد فعلا عمل الكثير من أجل تنفيذ التزاماته في إطار خطة عنان، لكنها تساءلت: "هل يمكن اعتبار سحب الجيش من المدن التي تبقى فيها جماعات المعارضة المسلحة أمرا معززا للأمن؟"

وأعربت عن قلقها من النوايا الحقيقية لمجموعة "أصدقاء سوريا"، مشيرة إلى تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتوت الذي أدلت به في اجتماع المجموعة الأخيرة باسطنبول، حيث قالت إن الرئيس بشار الأسد يجب أن "يرحل" في أي حال وفي أسرع وقت ممكن.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-06
  • 10407
  • من الأرشيف

باحثة روسية : الرئيس الأسد فاز في المرحلة الأولى من المواجهة السياسية

  أعربت يلينا بونوماريفا، الأستاذة في كلية السياسات المقارنة في جامعة موسكو للعلاقات الدولية عن اعتقادها بأن نظام الرئيس بشار الأسد وأنصاره فازوا في المرحلة الأولى من المواجهة السياسية. وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" في 6 أبريل/نيسان قالت الباحثة "إن تفادي تطبيق السيناريو الليبي أو اليوغوسلافي أو العراقي في سورية يعتبر انتصارا كبيرا". وأضافت أن التطورات الأخيرة في الملف السوري وبخاصة المتعلقة بمهمة كوفي عنان تبعث الآمال بإيجاد الحل السلمي. واستغربت الباحثة أن الدعوات إلى وقف إطلاق النار توجه في الفترة الأخيرة إلى الحكومة السورية أكثر من المعارضة المسلحة، مع أن خطة عنان تدعو جميع أطراف النزاع، حكومة ومعارضة، إلى وقف إطلاق النار. وأشارت إلى أن الرئيس بشار الأسد فعلا عمل الكثير من أجل تنفيذ التزاماته في إطار خطة عنان، لكنها تساءلت: "هل يمكن اعتبار سحب الجيش من المدن التي تبقى فيها جماعات المعارضة المسلحة أمرا معززا للأمن؟" وأعربت عن قلقها من النوايا الحقيقية لمجموعة "أصدقاء سوريا"، مشيرة إلى تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتوت الذي أدلت به في اجتماع المجموعة الأخيرة باسطنبول، حيث قالت إن الرئيس بشار الأسد يجب أن "يرحل" في أي حال وفي أسرع وقت ممكن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة