على خلاف توقعات الصرافين في السوق السورية قفز سعر صرف الدولار الأميركي أمس إلى 74 ليرة في ارتفاع حاد وصل إلى ثلاث ليرات عن أسعار أول أمس المسائية.

وارتفع سعر الشراء أيضاً ولكن بزخم أقل من ارتفاع سعر البيع حيث استقر الشراء عند 72.5 ليرة ليتسع بذلك الفرق بين سعر البيع والشراء إلى 1.5 ليرة تمثل أرباح الصرافين.

وسجل الدولار أدنى سعر عند 68 ليرة بداية الأسبوع الماضي وبحسب مختصين فإن ذلك كان مستوى دعم مهم للدولار ارتد بعده باتجاه الارتفاع تدريجياً وبشكل طفيف حتى تداولات أمس النهارية ليكتسب زخماً خلال التداولات المسائية محققاً مكاسب مهمة، أمام الليرة بنسبة 7 بالمئة عن أدنى مستوى له، ما يدعم استمرار الدولار في الارتفاع لو لم يتدخل المركزي لضبط السعر.

وحدد المركزي أمس أسعار صرف الدولار في نشرة التدخل بـ 73.65 ليرة للمبيع و 70.4 للشراء، وأشار صرافون منذ أسبوعين إلى احتمال وصول الدولار إلى مستويات بين 60-65 ليرة بناءً على نقاشات كانت تدور بينهم وبين المركزي، لكن الدولار اكتفى بمستوى 68 ليرة ليعاود الارتفاع بعد أن انخفض بنسبة 34 بالمئة عن أعلى مستوى له فوق مئة ليرة نهاية شباط الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-02
  • 11775
  • من الأرشيف

على عكس التوقعات الدولار يقفز إلى 74 ليرة

على خلاف توقعات الصرافين في السوق السورية قفز سعر صرف الدولار الأميركي أمس إلى 74 ليرة في ارتفاع حاد وصل إلى ثلاث ليرات عن أسعار أول أمس المسائية. وارتفع سعر الشراء أيضاً ولكن بزخم أقل من ارتفاع سعر البيع حيث استقر الشراء عند 72.5 ليرة ليتسع بذلك الفرق بين سعر البيع والشراء إلى 1.5 ليرة تمثل أرباح الصرافين. وسجل الدولار أدنى سعر عند 68 ليرة بداية الأسبوع الماضي وبحسب مختصين فإن ذلك كان مستوى دعم مهم للدولار ارتد بعده باتجاه الارتفاع تدريجياً وبشكل طفيف حتى تداولات أمس النهارية ليكتسب زخماً خلال التداولات المسائية محققاً مكاسب مهمة، أمام الليرة بنسبة 7 بالمئة عن أدنى مستوى له، ما يدعم استمرار الدولار في الارتفاع لو لم يتدخل المركزي لضبط السعر. وحدد المركزي أمس أسعار صرف الدولار في نشرة التدخل بـ 73.65 ليرة للمبيع و 70.4 للشراء، وأشار صرافون منذ أسبوعين إلى احتمال وصول الدولار إلى مستويات بين 60-65 ليرة بناءً على نقاشات كانت تدور بينهم وبين المركزي، لكن الدولار اكتفى بمستوى 68 ليرة ليعاود الارتفاع بعد أن انخفض بنسبة 34 بالمئة عن أعلى مستوى له فوق مئة ليرة نهاية شباط الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة