أعلنت شركة ماجد الفطيم الإماراتية أنها مستمرة بإنجاز مشروعها الضخم في منطقة الصبورة بريف دمشق (خمس شامات) الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 4 مليارات دولار ويمتد على مساحة وقدرها 1.1 مليون م2.

وأضاف مصدر في المشروع : إنه بدأت أمس أعمال حفريات الأساسات في موقع المول التجاري الذي تبلغ مساحته نحو 220 ألف م2، مشيراً إلى أن العمل في المشروع مستمر رغم تعرضه لمعوقات ناجمة عن الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة وعدم استقرار أسعار المواد والأعمال اللازمة للتنفيذ، الأمر الذي أدى إلى عزوف الشركات الهندسية والمقاولين الخارجيين عن الالتزام بالاتفاقيات الموقعة.

وأوضح أنه بالنسبة للشركات الهندسية وشركات المقاولة المحلية فإنها لا تزال عند التزامها بعقودها الخاصة بالمشروع وهي متواجدة في الموقع بمهندسيها وعمالها وآلياتها وأعمالها جارية في الموقع.

يذكر أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع المذكور والعائد إلى شركة ماجد الفطيم تصل لنحو مليار دولار، فيما تكلفته الإجمالية تصل إلى 4 مليارات دولار، وهو مشروع يضم فعاليات ومنشآت سياحية وتجارية متنوعة.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-28
  • 12800
  • من الأرشيف

شركة الفطيم الإماراتية: مستمرون في مشروعنا «خمس شامات»

أعلنت شركة ماجد الفطيم الإماراتية أنها مستمرة بإنجاز مشروعها الضخم في منطقة الصبورة بريف دمشق (خمس شامات) الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 4 مليارات دولار ويمتد على مساحة وقدرها 1.1 مليون م2. وأضاف مصدر في المشروع : إنه بدأت أمس أعمال حفريات الأساسات في موقع المول التجاري الذي تبلغ مساحته نحو 220 ألف م2، مشيراً إلى أن العمل في المشروع مستمر رغم تعرضه لمعوقات ناجمة عن الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المنطقة وعدم استقرار أسعار المواد والأعمال اللازمة للتنفيذ، الأمر الذي أدى إلى عزوف الشركات الهندسية والمقاولين الخارجيين عن الالتزام بالاتفاقيات الموقعة. وأوضح أنه بالنسبة للشركات الهندسية وشركات المقاولة المحلية فإنها لا تزال عند التزامها بعقودها الخاصة بالمشروع وهي متواجدة في الموقع بمهندسيها وعمالها وآلياتها وأعمالها جارية في الموقع. يذكر أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع المذكور والعائد إلى شركة ماجد الفطيم تصل لنحو مليار دولار، فيما تكلفته الإجمالية تصل إلى 4 مليارات دولار، وهو مشروع يضم فعاليات ومنشآت سياحية وتجارية متنوعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة