كشفت السلطات بريطانية عن نيتها حذف كلمتي "الزوج" و"الزوجة" من كافة الوثائق الرسمية لكونهما غير لائقين ولا تستجيبان للواقع الجديد في خطوة، يرى فيها المراقبون، استجابة لمطالب مثليي بريطانيا.

واشارت وسائل الاعلام البريطانية الى انه من المتوقع ان تستبدل هاتان الكلمتان في الوثائق  الرسمية بكلمة "الزوجان" أو "الشريكان".

وتصر اوساط المثليين في البلاد على اجراء هذا الاصلاح اللغوي بغية ازالة هذه العبارات، التي تدل على عقد الزواج بين فردين مختلفي الجنس، من جميع الوثائق الرسمية وعلى رأسها تلك المتعلقة بمسائل الهجرة والضرائب والضمان الاجتماعي. كما يمكن ان يطال الحذف كلمتي "عريس" و"عروس" الواردة في شهادة عقد القران.

وقد استنكرت الكنيسة الانغليكانية هذا الاصلاح قائلة ان "الشاذين جنسيا يختارون نهج العدوان"، ومن جانبهم رد المثليون على الانتقادات متهمين الكنيسة بانتهاج "سياسة التمييز".

وسبق ان تقدم أعضاء في البرلمان ورجال دين في البلاد بعريضة "احتجوا فيها على خطط الحكومة البريطانية لاجراء التعديلات في صفات المتزوجين لصالح المثليين".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-18
  • 11979
  • من الأرشيف

بريطانيا تتجه لحذف كلمتي "الزوج" و"الزوجة" من كافة الوثائق الرسمية

كشفت السلطات بريطانية عن نيتها حذف كلمتي "الزوج" و"الزوجة" من كافة الوثائق الرسمية لكونهما غير لائقين ولا تستجيبان للواقع الجديد في خطوة، يرى فيها المراقبون، استجابة لمطالب مثليي بريطانيا. واشارت وسائل الاعلام البريطانية الى انه من المتوقع ان تستبدل هاتان الكلمتان في الوثائق  الرسمية بكلمة "الزوجان" أو "الشريكان". وتصر اوساط المثليين في البلاد على اجراء هذا الاصلاح اللغوي بغية ازالة هذه العبارات، التي تدل على عقد الزواج بين فردين مختلفي الجنس، من جميع الوثائق الرسمية وعلى رأسها تلك المتعلقة بمسائل الهجرة والضرائب والضمان الاجتماعي. كما يمكن ان يطال الحذف كلمتي "عريس" و"عروس" الواردة في شهادة عقد القران. وقد استنكرت الكنيسة الانغليكانية هذا الاصلاح قائلة ان "الشاذين جنسيا يختارون نهج العدوان"، ومن جانبهم رد المثليون على الانتقادات متهمين الكنيسة بانتهاج "سياسة التمييز". وسبق ان تقدم أعضاء في البرلمان ورجال دين في البلاد بعريضة "احتجوا فيها على خطط الحكومة البريطانية لاجراء التعديلات في صفات المتزوجين لصالح المثليين".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة