قال وزير الخارجية في الحكومة التونسية المؤقتة رفيق عبد السلام "وهو قريب الرئيس الموقت منصف المرزوقي" إنه لا يؤيد فكرة تخصيص بند في الدستور التونسي الجديد يُجّرم التطبيع مع "إسرئيل"، وأكد أن حكومة بلاده لن تقيم علاقات مع "إسرائيل".

وأوضح عبد السلام في حديث تلفزيوني بثته قناة "هنبعل تي في" التونسية الخاصة، أن خلطاً قد تم في موضوع التنصيص على تجريم التطبيع مع إسرئيل في الدستور التونسي الجديد، ولا يعرف من أين أتت "قصة تخصيص بند في الدستور التونسي يُحرم أو يُجرم التطبيع"، موضحاً أن الدستور يُعبر عن مبادئ عامة بسياسات الدولة حسبما أوردت وكالة (يو بي آي).

وأكد في المقابل أن الحكومة الحالية لبلاده "لن تقيم علاقات مع "إسرائيل" لسبب رئيسي هو أن "إسرائيل" لا تحترم القانون الدولي، ولا تحترم حقوق الشعب الفلسطيني".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-10
  • 3777
  • من الأرشيف

وزير خارجية تونس المؤقت لا يؤيد تخصيص بند في دستور بلاده الجديد يجرم التطبيع مع إسرائيل

قال وزير الخارجية في الحكومة التونسية المؤقتة رفيق عبد السلام "وهو قريب الرئيس الموقت منصف المرزوقي" إنه لا يؤيد فكرة تخصيص بند في الدستور التونسي الجديد يُجّرم التطبيع مع "إسرئيل"، وأكد أن حكومة بلاده لن تقيم علاقات مع "إسرائيل". وأوضح عبد السلام في حديث تلفزيوني بثته قناة "هنبعل تي في" التونسية الخاصة، أن خلطاً قد تم في موضوع التنصيص على تجريم التطبيع مع إسرئيل في الدستور التونسي الجديد، ولا يعرف من أين أتت "قصة تخصيص بند في الدستور التونسي يُحرم أو يُجرم التطبيع"، موضحاً أن الدستور يُعبر عن مبادئ عامة بسياسات الدولة حسبما أوردت وكالة (يو بي آي). وأكد في المقابل أن الحكومة الحالية لبلاده "لن تقيم علاقات مع "إسرائيل" لسبب رئيسي هو أن "إسرائيل" لا تحترم القانون الدولي، ولا تحترم حقوق الشعب الفلسطيني".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة