وصف ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي ما يسمى بمؤتمر أصدقاء سورية بأنهم أعداء سورية وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو: إنهم أصدقاء للمعارضة السورية فقط وهم أعداء سورية وليسوا أصدقاء لها محذرا من تداعيات السيناريو الذي ينتهجه الغرب والجامعة العربية على الأوضاع في سورية وقال إن مثل هذا المخطط قد يؤدي إلى اندلاع حرب أهلية.

بوشكوف انتقد الدعوات الغربية الأحادية لوقف العنف وعدم استخدام السلاح والموجهة فقط إلى السلطة السورية في وقت تتم فيه مواصلة دعم وتزويد المعارضة بالأسلحة من الخارج.

وأشار إلى أن مجلس اسطنبول يتمتع فقط بتأييد في الغرب وليس في سورية حيث يعيش أعضاؤه بعيدا عن شعبهم.

بوشكوف أكد أن الغرب نفسه يدعم المجموعات المسلحة في سورية ويتحمل بطريقة ما مسؤولية القتل في حمص وليس كما يحاول تحميل روسيا هذه المسؤولية داعيا الدول الغربية إلى توجيه إشارات صحيحة إلى المعارضة من أجل وقف العنف.

وحذر من أن طرح الغرب لفكرة إنشاء ما يسمى ممرات إنسانية يهدف إلى تحقيق أهداف تختلف عن الأهداف المعلنة.

ونوه بوشكوف بالتأييد الشعبي والالتفاف الجماهيري الذي يتمتع به الرئيس بشار الأسد لافتا إلى أن دمشق التي زارها منذ أسبوع تعيش حياتها الطبيعية ولا شيء يشير إلى أنها تقف على وشك حرب أهلية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-23
  • 9583
  • من الأرشيف

رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي: في تونس مؤتمر أصدقاء المعارضة السورية وهم أعداء سورية

وصف ألكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي ما يسمى بمؤتمر أصدقاء سورية بأنهم أعداء سورية وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو: إنهم أصدقاء للمعارضة السورية فقط وهم أعداء سورية وليسوا أصدقاء لها محذرا من تداعيات السيناريو الذي ينتهجه الغرب والجامعة العربية على الأوضاع في سورية وقال إن مثل هذا المخطط قد يؤدي إلى اندلاع حرب أهلية. بوشكوف انتقد الدعوات الغربية الأحادية لوقف العنف وعدم استخدام السلاح والموجهة فقط إلى السلطة السورية في وقت تتم فيه مواصلة دعم وتزويد المعارضة بالأسلحة من الخارج. وأشار إلى أن مجلس اسطنبول يتمتع فقط بتأييد في الغرب وليس في سورية حيث يعيش أعضاؤه بعيدا عن شعبهم. بوشكوف أكد أن الغرب نفسه يدعم المجموعات المسلحة في سورية ويتحمل بطريقة ما مسؤولية القتل في حمص وليس كما يحاول تحميل روسيا هذه المسؤولية داعيا الدول الغربية إلى توجيه إشارات صحيحة إلى المعارضة من أجل وقف العنف. وحذر من أن طرح الغرب لفكرة إنشاء ما يسمى ممرات إنسانية يهدف إلى تحقيق أهداف تختلف عن الأهداف المعلنة. ونوه بوشكوف بالتأييد الشعبي والالتفاف الجماهيري الذي يتمتع به الرئيس بشار الأسد لافتا إلى أن دمشق التي زارها منذ أسبوع تعيش حياتها الطبيعية ولا شيء يشير إلى أنها تقف على وشك حرب أهلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة