اكتشف باحثون عائلة جديدة من البرمائيات من دون أرجل في شمال شرق الهند.

وذكرت مجلة "بروسيدنغز أوف ذي رويال سوسايتي أوف لندن" أنه تم اكتشاف عائلة ثعبانية لا ذيل لها من جانب فريق من العلماء الدوليين من جامعة دلهي. وقام العلماء بإجراء مسح للتربة في 238 موقعا بدءا من العام 2006.

ويقال إن تلك العائلة الثعبانية، التي تشبه سطحيا ديدان الأرض، هي واحدة من الفئات الثلاث للبرمائيات. وتعيش تلك الكائنات مختفية في الأرض وهي من بين أحدث البرمائيات التي تم اكتشافها مؤخرا.

وسميت هذه العائلة الجديدة "تشيكيلداي". ويعتقد العلماء أن تلك العائلة الجديدة تطورت بشكل مستقل عن الأنواع الأخرى من الفصائل الثعبانية قبل أكثر من 140 مليون عام.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-22
  • 10784
  • من الأرشيف

اكتشاف عائلة جديدة من البرمائيات في الهند

اكتشف باحثون عائلة جديدة من البرمائيات من دون أرجل في شمال شرق الهند. وذكرت مجلة "بروسيدنغز أوف ذي رويال سوسايتي أوف لندن" أنه تم اكتشاف عائلة ثعبانية لا ذيل لها من جانب فريق من العلماء الدوليين من جامعة دلهي. وقام العلماء بإجراء مسح للتربة في 238 موقعا بدءا من العام 2006. ويقال إن تلك العائلة الثعبانية، التي تشبه سطحيا ديدان الأرض، هي واحدة من الفئات الثلاث للبرمائيات. وتعيش تلك الكائنات مختفية في الأرض وهي من بين أحدث البرمائيات التي تم اكتشافها مؤخرا. وسميت هذه العائلة الجديدة "تشيكيلداي". ويعتقد العلماء أن تلك العائلة الجديدة تطورت بشكل مستقل عن الأنواع الأخرى من الفصائل الثعبانية قبل أكثر من 140 مليون عام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة