أفادت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" ان قردين في حديقة حيوانات روسية نجحا في تعلّم كيفية تنظيف قفصيهما من خلال مراقبة وتقليد مربيهما وهو يقوم بهذه المهمة.

وبات القردان يحملان أدوات وخرق التنظيف وأكياس النفايات بغية تنظيف قفصهما المؤلف من طبقتين بشكل دائم.

وأوضحت مديرة الحديقة سفيتلانا ماليشيفا، للصحافيين ان عملية إشراك القرود في التنظيف بدأت بعدما حاول أحد القرود القيام بأعمال التنظيف مستخدماً أداة تنظيف زجاج تركها أحد العمال بالصدفة.

وأضافت ان إدارة الحديقة لا تستطيع تسريح عمال النظافة لأن القرود وإن نجحت في تمثيل دورها إلا انها لا تستطيع أن تتقن هذا العمل.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-08
  • 8957
  • من الأرشيف

قرود روسية تتعلم تنظيف أقفاصها

أفادت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" ان قردين في حديقة حيوانات روسية نجحا في تعلّم كيفية تنظيف قفصيهما من خلال مراقبة وتقليد مربيهما وهو يقوم بهذه المهمة. وبات القردان يحملان أدوات وخرق التنظيف وأكياس النفايات بغية تنظيف قفصهما المؤلف من طبقتين بشكل دائم. وأوضحت مديرة الحديقة سفيتلانا ماليشيفا، للصحافيين ان عملية إشراك القرود في التنظيف بدأت بعدما حاول أحد القرود القيام بأعمال التنظيف مستخدماً أداة تنظيف زجاج تركها أحد العمال بالصدفة. وأضافت ان إدارة الحديقة لا تستطيع تسريح عمال النظافة لأن القرود وإن نجحت في تمثيل دورها إلا انها لا تستطيع أن تتقن هذا العمل.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة