اختلفت معطيات أسواق دمشق وريفها بشكل ملحوظ، فالمشهد الذي نام عليه المستهلك الأسبوع الماضي فاجأ المستهلكين اليوم بأن معظم السلع الغذائية وغير الغذائية «ولاسيما المستوردة» قفزت بشكل جنوني بسبب الارتفاع المتواتر للدولار. ورغم إيقاف تصدير العواس الواقف، سجل الكيلو غرام الواحد من لحم الخاروف رقماً قياسياً جديداً وصل إلى مشارف 230 ليرة سورية، بعد أن حافظ على سعر لم يتجاوز 210 ليرات.

ولا تزال الخضار والفواكه على أسعارها التي وصلت إلى حد غير منطقي أمام الأسعار التي كانت في الأعوام السابقة. وعزا بعض التجار ارتفاع الأسعار إلى صعوبات تواجه النقل بين المحافظات، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والمتمثلة بافتقاد الأمن على الطرقات ما أدى إلى مضاعفة أجور النقل. وسجل البيض زيادة كبيرة قياسية لم يصلها قبلاً مطلع الأسبوع الماضي ليلامس سعر الصحن الأحمر 280 ليرة منتصف الأسبوع، قبل أن ينخفض مع نهايته إلى 265 ليرة، على حين بيع الأبيض بحدود 260 ليرة للصحن، وللأوزان الأقل وللبيض الأبيض بـ225 ليرة. وباعت بعض المحال البيضة الواحدة بـ10 ليرات.

 

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-01-22
  • 13312
  • من الأرشيف

البيضة بـ10 ليرات والعواس يطأ بحوافره قوانين الاقتصاد

اختلفت معطيات أسواق دمشق وريفها بشكل ملحوظ، فالمشهد الذي نام عليه المستهلك الأسبوع الماضي فاجأ المستهلكين اليوم بأن معظم السلع الغذائية وغير الغذائية «ولاسيما المستوردة» قفزت بشكل جنوني بسبب الارتفاع المتواتر للدولار. ورغم إيقاف تصدير العواس الواقف، سجل الكيلو غرام الواحد من لحم الخاروف رقماً قياسياً جديداً وصل إلى مشارف 230 ليرة سورية، بعد أن حافظ على سعر لم يتجاوز 210 ليرات. ولا تزال الخضار والفواكه على أسعارها التي وصلت إلى حد غير منطقي أمام الأسعار التي كانت في الأعوام السابقة. وعزا بعض التجار ارتفاع الأسعار إلى صعوبات تواجه النقل بين المحافظات، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والمتمثلة بافتقاد الأمن على الطرقات ما أدى إلى مضاعفة أجور النقل. وسجل البيض زيادة كبيرة قياسية لم يصلها قبلاً مطلع الأسبوع الماضي ليلامس سعر الصحن الأحمر 280 ليرة منتصف الأسبوع، قبل أن ينخفض مع نهايته إلى 265 ليرة، على حين بيع الأبيض بحدود 260 ليرة للصحن، وللأوزان الأقل وللبيض الأبيض بـ225 ليرة. وباعت بعض المحال البيضة الواحدة بـ10 ليرات.        

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة